نفط وطاقة

دول مجلس التعاون تناقش التنسيق المشترك في مجال البترول والثروة المعدنية

ناقش الاجتماع الـ36 للجنة التعاون البترولي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التنسيق المشترك في مجال تجارة الغاز الطبيعي.. وترأست دولة الإمارات ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، الاجتماع الـ36 للجنة التعاون البترولي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد افتراضياً اليوم برئاسة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.
وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بالتنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء في مجال البترول والغاز والثروة المعدنية، والتي تتضمن التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون في مجال تجارة الغاز الطبيعي.
وتناول الاجتماع توصيات كل من لجنة مسؤولي الثروة المعدنية ولجنة المختصين بالإعلام البترولي ولجنة الاستراتيجية البترولية، ولجنة خطة الطوارئ الإقليمية بدول المجلس بالإضافة إلى توصيات فريق مجلس التعاون للطاقة وشؤونها في منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة.
كما تم استعراض جهود الدول الأعضاء في التعامل مع تداعيات جائحة فيروس “كورونا “على اقتصاديات دول المجلس وأسعار النفط في الأسواق العالمية وكذلك جهود الأمانة العامة خلال فترة الجائحة والمتمثلة بإقامة ورش العمل والندوات التي سلطت الضوء على الإجراءات التي قامت بها دول المجلس، والعمل الخليجي المشترك للتعامل مع تداعيات الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى