طب وصحة

دناتا تنال اعتماد أياتا لمناولة الأدوية لمركزها في مطار آل مكتوم

نالت منشأة دناتا الحديثة، المخصصة لمناولة الأدوية في مطار آل مكتوم الدولي دناتا، اعتماد مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات مناولة الأدوية CEIV. وكانت الشركة قد حصلت في الماضي على الاعتماد ذاته لمركزها في مطار دبي الدولي. ويؤكد هذا الاعتماد قدرة دناتا على نقل الأدوية وفقاً لأعلى المعايير العالمية في جميع مراكز عملها بدولة الإمارات العربية المتحدة.
واستثمرت دناتا خلال السنوات الماضية في البنية التحتية والتكنولوجيا لتطوير قدراتها على مناولة الأدوية. وقد صممت مركزيها في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين ليوفرا المرونة وجميع متطلبات مناولة المنتجات مع الاستفادة من أحدث التقنيات. وتتميز المستودعات المبردة في مراكز الشحن بتصميم يتيح لفريق العمل إدارة جميع متطلبات المناولة والقدرة على التحكم في المناخ. كما تسهل أنظمة المراقبة الإلكترونية إدارة جميع المناطق بدقة تامة.
وتستخدم دناتا منصات مبردة لضمان النقل السلس للشحنات الحساسة للحرارة من المستودعات إلى الطائرة. وقد صممت هذه المنصات الحديثة خصيصاً لخدمة صناعة الأدوية.
وقامت دناتا خلال السنة المالية 2018/ 2019 بمناولة 3130 طناً من شحنات الأدوية في مطاري دبي الدولي وآل مكتوم الدولي.
وقال بيرند ستراك، نائب رئيس أول دناتا للشحن في دولة الإمارات العربية المتحدة وخدمات الطيران في مطار آل مكتوم الدولي: “تلعب صناعة الشحن الجوي دوراً بارزاً في نقل الشحنات الحساسة للحرارة، بما في ذلك الأدوية. ونعمل باستمرار على تعزيز عملياتنا لتلبية الطلب المتزايد ونستثمر في تقنيات متطورة لتوفير أعلى قيمة ممكنة لعملائنا. ويعكس حصولنا على شهادة CEIV المرموقة في مركز الشحن التابع لنا بمطار آل مكتوم الدولي جودة خدماتنا”.
من جهته، قال غلين هيوز، مدير الشحن الجوي في أياتا: “يتطلب تحسين شبكات اللوجستيات في الصناعة الشفافية والتعاون بين جميع شركاء سلسلة التوريد لتحقيق التميز وتوفير خدمات عالية الجودة للعملاء والمحافظة على سلامة المرضى في نهاية المطاف. ويسرنا أن تحصل مرافق الشحن التابعة لدناتا في مطار آل مكتوم الدولي على اعتماد مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات مناولة الأدوية، ما يرفع السقف في هذا المجال ويحفز على الالتزام بالجودة والتحسينات المستمرة”.
وكان اتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا) قد وضع برنامج CEIV لتقديم شهادة معتمدة عالمياً لمناولة الأدوية تركز على الشحن الجوي والتخزين المؤقت. وتلبي المعايير والتقييمات الصارمة لهذا الاعتماد أو تفوق الكثير من اللوائح العالمية المطبقة حالياً.
وساهمت قدرة دناتا على توفير خدمة مناولة أدوية آمنة وموثوقة في حصولها على شهادة اعتماد لممارسات التوزيع الجيد في مناولة المنتجات الدوائية في مراكز الشحن التابعة لها في أمستردام ودالاس ودبي وسنغافورة وتورنتو، وشهادة اعتماد لممارسات التوزيع الجيد في مناولة المنتجات الدوائية في منشآتها الحديثة بمطارات أمستردام ولندن ومانشستر سنغافورة وزيوريخ.
وتقدم دناتا حالياً خدمات مناولة أرضية وشحن وتموين لأكثر من 300 ناقلة جوية في 127 مطاراً ضمن 19 دولة عبر قارات العالم الست.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق