المؤسسات الصغيرةمجتمع الأعمال

دراسة استرالية .. العمل 5 ساعات في اليوم أفضل

أظهرت دراسة استرالية،أنَّ الفرد يستطيع إنجاز الكثير من العمل خلال خمس ساعات، كما كان يفعل في ثماني ساعات، وأوضحت الدراسة التي أجرها مركز ستانلي للأبحاث العلمية، أنَّ الإنسان يكون في أوجه نشاطه خلال 5 ساعات الأولى خلال فترة عمله.

وأظهرت الدراسة في مستهل العام الماضي، أنَّ عدد من الموظفين البالغ عددهم 30 فردًا في شركة “كولينز إس. بي. آيه”، قاموا بتجربة العمل لمدة خمس ساعات في اليوم، دون أي تخفيض في مرتباتهم، حيث كان عليهم أن يبدأوا العمل بين الساعة الثامنة صباحا والتاسعة صباحا وأن ينجزوا أعمالهم بحلول الساعة الواحدة بعد الظهر أو الثانية بعد الظهر.

وقالت بارسونز، موظفة بإحدى الشركات إنَّ العمل لمدة خمس ساعات يوميا يفترض فيه أن ينهي أيضا حماقة مكتبية أخرى: التسكع حتى الساعة الخامسة مساء في حين تكون قد انتهيت من كل عملك، أو لأن الرئيس لا يزال موجودا. أن يكون الموظفون في “كولينز إس. بي. آيه” لا يزالون موجودين في مكاتبهم حتى الساعة الخامسة مساء، وتقول بارسونز إن هذا “لم يعد يعتبر أمرا مثيرا للإعجاب”.

وتابعت :” من بين الإيجابيات الأخرى للعمل خمس ساعات هو أنه يعترف بحقيقة خفية للحياة العملية: بعض الناس ينجزون في ثلاث ساعات أكثر مما يفعل آخرون في عشر ساعات، ولكن لا تتم مكافأتهم على ذلك”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق