سياحة وطيران

دبي تستعد لتكون عاصمة الترفيه بالهولوجرام في العالم

تستعد دبي أن تكون عاصمة الترفيه بالهولوجرام في العالم، وفقًا للفريق الذي يقف وراء حفل عبدالحليم حافظ نهاية هذا الأسبوع.. وأفادت صحيفة “ذا ناشونال” الإماراتية، بأن النسخة الرقمية لعبدالحليم حافظ -الذي توفي عن 47 عامًا في عام 1977- تعود إلى مكان وسط المدينة مع أوركسترا حية في نهاية هذا الأسبوع، فهى تعد ضمن اثنين من العروض المباعة في أوبرا دبي في وقت سابق من هذا الشهر.

وأوضحت الصحيفة أن العرض لا يقتصر على الاستمتاع بأغاني عبدالحليم حافظ المؤثرة مرة أخرى، بما في ذلك أهواك وأبو عيون جريئة، ولكنه يأتي أيضًا كجزء من سلسلة مخطط لها في المدينة، تعرض صورًا ثلاثية الأبعاد لمطربين عرب عظماء من الماضي.

وتأتي حفلة حافظ، التي ستقام أيضًا في مصر في وقت لاحق من هذا العام، في أعقاب إحدى حفلات أم كلثوم التي عُرضت في أوبرا دبي في أغسطس وتجولت في المملكة المتحدة.

وتشمل المشاريع الأخرى صورة ثلاثية الأبعاد للشيخ زايد، الأب المؤسس، للاحتفال بعام زايد 2018، بالإضافة إلى المطرب السعودي طلال مداح يلي ذلك عرض للمطرب اليمني أبوبكر سالم.

وقال حسن هينا، القائم على المشروع لصحيفة ذا ناشيونال: “أشعر أننا نخدش السطح فقط”.

وتابع “أعتقد أن هذا سيكون جزءًا من مستقبل الترفيه وسيساعدنا ذلك على كسر الحدود من حيث إننا نجلب أشخاصًا من الماضي مع أشخاص في الحاضر لخلق رؤى جديدة للمستقبل “.

وأضاف: “يجب أن أقول إن التعامل مع عائلة عبدالحليم كان رائعًا للغاية”.

وتابع “من خلال ممثلهم، ساعدونا كثيرًا بمعلومات عن حافظ وقدموا ملاحظات حول إكسسواراته مثل الملابس والألوان والتفاصيل الشخصية، لقد قدموا لنا نظرة ثاقبة أكثر على حياته وسلوكه على المسرح”.

ومع قيام فريق من الفنيين بدراسة مئات الساعات من لقطات الحفل، تم إجراء مكالمة مسبقة أيضًا في مصر وسوريا والأردن لشبيه حافظ ليصبح النموذج الذي تستند إليه الصورة المجسمة.

تستمر عروض أوبرا حافظ دبي لمدة ساعتين تقريبًا، وتضم 14 أغنية (يتم أخذ غناء من حفلات تمتد 25 عامًا)، لكن هينا يقول إنه تم تسجيل مجموعة أكبر من الأغاني لضمان عدم تماثل الحفلات الموسيقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى