العقارات والمقاولاتبنوك وتأمينخاص

“دانات البركة” توقع اتفاقاً لإنشاء 211 فيلا في جنوسان

أعلنت شركة “دانات البركة” المملوكة لـ “بنك البركة الإسلامي” والقطاع الخاص، عن التوقيع مع مقاول الإنشاء الرئيسي، “شركة أحمد عمر للتجارة والمقاولات” على اتفاق أعمال التطوير للمشروع الذي يضم 211 فيلا حديثة في منطقة جنوسان، والمتوقع أن يتم الانتهاء منه في نهاية العام المقبل 2020.
ووقع الاتفاق كل من السيد طارق كاظم، رئيس مجلس إدارة شركة “دانات البركة” ممثلا عن الشركة، والسيد أحمد عمر رئيس شركة أحمد عمر للتجارة والمقاولات.
وسوف يتولى “بنك الإسكان” إدارة الاستثمار في المشروع فيما تقوم شركة “عقارات الإسكان” التابعة والمملوكة بالكامل لبنك الإسكان، بإدارة أعمال تطوير المشروع والإشراف عليه.
وعبر رئيس مجلس إدارة “شركة دانات البركة” السيد طارق كاظم، عن سعادته بتعميق مساهمة البنك في تحقيق التنمية الإسكانية الوطنية في المملكة وفق رؤية وزارة الإسكان وبنك الإسكان وخطتهما الاستراتيجية. وصرح قائلاً :”في هذه المرة، تقدَّم البنك خطوات في هذا المجال بإنشاء شركة “دانات البركة” في 2016 ليساهم بشكل رئيسي بإنشاء هذا المشروع الموجه خصيصاً للمواطنين المستفيدين من برنامج “مزايا” للتمويل الاجتماعي الذي تقدمه وزارة الإسكان للمواطنين المؤهلين للحصول على الخدمات الإسكانية، والذي يوفّر فللاً تم تصميمها لتحقق متطلبات الأسر الحديثة وتلبي احتياجاتها في السكن اللائق”.
من جانبه أكّد الرئيس التنفيذي لبنك البركة، السيد حمد عقاب، على “أن بنك البركة سيواصل التزامه بدعم الرؤي الوطنية الإسكانية” مشيراً إلى “أن البنك يعتبر من أوائل المؤسسات المالية الداعمة لبرنامج السكن الاجتماعي. وقد أبرم في وقت سابق عدد من اتفاقات التمويل من أجل التيسير للمواطنين الراغبين في الاستفادة من برنامج “مزايا” للتمويل الاجتماعي لشراء مساكنهم في سلسلة مشاريع “الدانات” السابقة، ومن المتوقع أن يساهم بشكل رئيسي في تقديم التمويل للمواطنين الراغبين في شراء وحدات مشروع “دانات البركة” من المستفيدين من برنامج “مزايا”.”
أما عضو مجلس إدارة شركة “دانات البركة”، المستثمر السيد علي العبيدلي، فعبّر عن سعادته بالمشاركة في هذا المشروع السكني الذي يصب مباشرة في تلبية احتياجات المواطنين السكنية، والذي من شأنه أن يسهم في الحركة الإعمارية السكنية في المملكة بشكل عام، وقال: “يمتلك القطاع الخاص في المملكة إمكانات وموارد وخبرات وذلك لعراقة وتنوع نشاطه على مدى السنوات الماضية، وأن توجيه مثل هذه الموارد إلى هذا النوع من المشاريع التي تساهم في تسريع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.”
والمشروع يضم أربعة تصاميم عصرية مختلفة من الفلل جميعها مصممة من دورين وتحتوي على 4 غرف، وصالة واسعة، ومطبخ، وملحق لعاملة المنزل، وكراج يتسع لسيارتين. ويقام المشروع على أرض تصل مساحتها الإجمالية إلى 73,514 متر مربع، تقع في أكثر المناطق السكنية جذباً على شارع البديع. والمشروع يسهل الوصول إليه من شارع البديع الرئيسي أو من شارع النخيل القريب منه، والذي يشهد حالياً أعمالاً مكثفة لتطوير البنية التحتية في المنطقة في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي، رئيس الوزراء، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.
ويعد مشروع “دانات البركة” هو المشروع الخامس في سلسلة مشاريع “دانات” التي يقيمها بنك الإسكان منفرداً أو بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، وذلك بعد “دانات المدينة”، و”دانات الرفاع”، و”دانات السيف” بالإضافة إلى مشروع “دانات اللوزي” الذي يشارف على الانتهاء.
ومن المتوقع أن تعقد اتفاقات في وقت لاحق مع مؤسسات مالية لتقديم التمويل للمواطنين المستفيدين من برنامج “مزايا” والراغبين في تملك فلل “دانات البركة”، وذلك امتداداً لاتفاقات سابقة مع وزارة الإسكان للمشاركة في برنامج السكن الاجتماعي “مزايا” الرائد الذي أطلقته الوزارة في 2013 لتوفير خياراً مميزاً لتسريع تملك الأسر الحديثة للمنزل الملائم وفق نظام مناسب تدعمه وزارة الإسكان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق