اتصالات وتكنولوجيا

“خليج البحرين للتكنولوجيا المالية” يعلن عن شراكة استراتيجية مع “R3”

بهدف دعم الجيل القادم من المبتكرين

أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، المركز الرئيسي للتكنولوجيا الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركة R3، المزود الرائد لبرامج سلسلة الكتل (بلوك تشين) للمؤسسات، عن إقامة شراكة استراتيجية بينهما مؤخّرًا، وذلك بهدف خلق الفرص للشركات الناشئة والمؤسسات.

تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية لتوفّر الموارد والأدوات الرئيسية للشركات الناشئة والمؤسسات القائمة على البلوك تشين داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف اختبار منتجاتها والتحقق منها وتنفيذها مع المستخدمين النهائيين، إضافة إلى تسريع عملية توسعهم داخل النظام البيئي.

وتعتبر شركة R3 إحدى شركات البرمجيات المؤسسية الرائدة في التحول الرقمي، نظرًا إلى الأسس المتينة التي تستند عليها في تزويد المؤسسات بتكنولوجيا البلوك تشين. وتشمل منتجات الشركة الرئيسية منصة البلوك تشين الخاصة بالمؤسسات (كوردا – Corda)، والتي يتم تمكينها من خلال تقنية دفتر الأستاذ الموزّع (DLT) الرائدة، ومنصة “كونكلاف – Conclave” التي تمكّن الشركات من تطوير التطبيقات التي تحلل وتعالج البيانات الحساسة من أطراف متعددة.

وفي سياق متصل، وتماشيًا مع أهداف هذه الشراكة، سيتم تنظيم ندوة مخصصة عبر الإنترنت بتاريخ التاسع عشر من شهر أبريل الجاري، وذلك بعنوان “دعم الابتكار في التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وشركة R3”. وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على أحدث التقنيات المالية ذات التأثير الكبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتعاون المثمر بين خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وشركة R3 لدعم شركات البلوك تشين الناشئة، إضافة إلى تسليط الضوء على بعض أهم اتجاهات التكنولوجيا المالية.

علاوة على ذلك، ستحصل الشركات الناشئة أيضًا على الفرصة لتكون جزء من برنامج تطوير المشاريع العالمي (دون أسهم) التابع لشركة R3، والذي سيمكنها من الاستفادة من الخبرات الكبيرة للشركة ونظامها البيئي الذي يشمل أكثر من 350 شريكًا حول العالم. كما سيحصل المشاركون على إمكانية الوصول إلى الامتيازات والخصومات الحصرية، بالإضافة إلى المحتوى التعليمي والدعم، وفعاليات النظام البيئي والتوجيه من شبكة R3 العالمية لرواد الصناعة والمستثمرين.

يشار إلى أن شركات البلوك تشين الناشئة قد استمرت خلال السنوات القليلة الماضية في النمو عبر العديد من القطاعات، لا سيما في القطاعات المالية. ومع ذلك، تواجه أغلب هذه الشركات تحديات فريدة، لذلك، تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية لتعالج هذه المشكلة ولتدعم الشركات الناشئة والمؤسسات التي تبني تطبيقات البلوك تشين ولتعمل على ربطها بالنظام البيئي العالمي الشامل للشركات والمؤسسات المالية والهيئات التنظيمية عبر شركة R3.

وفي هذا الصدد، علّق رئيس تطوير المشاريع في شركة R3 السيد إيفار ويرسما قائلًا: “نشعر بالفخر في شركة R3 بالعمل جنبًا إلى جنب مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لدعم الجيل القادم من المبتكرين. يشهد قطاع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط توسّعًا مستمرًّا، ونحن نتطلع إلى استمرار التعاون مع الشركاء في المنطقة لدعم الشركات الناشئة المحلية والمساهمة في تطوير البحرين كمركزًا رئيسيًّا للابتكار. يعمل برنامج تطوير المشاريع في شركة R3 على مساعدة شركات البلوك تشين الناشئة في التحقق من صحة عروضهم، والاستعداد للإنتاج، وتسريع استراتيجيتها لاقتحام السوق. يتسق نظامنا البيئي الذي يحتوي على أكثر من 350 مشتركًا بشكل مثالي مع شبكة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية الغنيّة بالشركاء، والتي تشمل المؤسسات المالية، وشركات التكنولوجيا، وشركات التكنولوجيا المالية، والمؤسسات الحكومية والتعليمية.”

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية السيد خالد دانش قائلًا: “تعمل تقنية البلوك تشين على إحداث تحول جذري في الصناعة والحكومة، وقد بدأت حالات استخدامها عبر القطاعات المختلفة تؤتي ثمارها بالفعل. إن شراكتنا مع شركة R3، أحد أوائل العوامل المحرّكة لفوائد البلوك تشين الواعدة، سوف تعمل على جلب تطبيقات التكنولوجيا المتطورة إلى السوق. ستعمل هذه الشراكة على تعزيز مكانة المملكة الرائدة في مجال الابتكار، وذلك من خلال تسهيل الوصول إلى النظام البيئي الواسع لـشركة R3والغنيّ بقادة الصناعة والمبتكرين. يلتزم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بجلب الفرص المنسقة للشركات والحكومة ودعم الشركات الناشئة في تسريع نموها والتوسع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى