الأخبار

خلف حجير يخوض انتخابات غرفة التجارة “مستقلا”

قرر رجل الأعمال خلف حبيب حجير خوض انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين للدورة 29 ، مستقلاً من دون الانضمام لأية كتلة من الكتل المتنافسة على 18 مقعداً من مجلس الإدارة.
وصرح حجير بأنه اتخذ هذا القرار حرصاً على إقامة علاقات تعاون متوازية بين كافة الكتل والأطياف داخل المؤسسة العريقة وذلك من أجل تقديم أرقى الخدمات للقطاع التجاري الذي يمثله ، والدفع به قدماً نحو آفاق تتواكب مع تحديات الفترة الراهنة.
يذكر بأن حجير كان قد شغل منصب عضو مجلس إدارة الغرفة الدورة 27 لمدة أربع سنوات كان خلالها رئيساً للجنتي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبلديات والزراعة بالإضافة إلى رئاسة مجلس الأعمال البحرين العراقي في الدورة 27-28، ورئيس مجلس الأعمال البحرين الأردني في الدورة 27 .
وقال حجير أن التحديات التي تواجه القطاع الخاص في الفترة القريبة القادمة تتطلب شحذ الهمم ، وتوحيد الصفوف من أجل غرفة تجارة وصناعة تليق بتاريخها العريق والنأي بها عن اي اصفافات ، وأية معادلات لا تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني عموماً ، وفي الاتجاه الذي يسعى رجال الاعمال إلى تصويبه حتى يستطيع هذا القطاع المساهمة بفاعلية أكثر في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.
وأكد بأن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحديداً تقف في مفترق طرق من حيث التمويل والإدارة والهندسة الفاعلة مما يؤهلها إلى خوض معترك التنمية وهي في كامل صحتها وعافيتها، مشيراً إلى أن “تمكين” قد لعبت دوراً كبيراً في تعزيز موقع هذه المؤسسات داخل خارطة الاقتصاد وجعلت منها ادوات إيجابية تستطيع الوقوف بقوة وثبات على اقدامها في مواجهة ضعف القدرات المالية وصغر القواعد الرأسمالية ومن ثم غياب القدرة على التعاطي مع موجات التراجع التي تتعرض لها الاقتصاديات العالمية ، والتي ألقت بظلالها على الاقتصاد الإقليمي والمحلي.
وطالب الغرفة بتطوير جسور التعاون مع مختلف القطاعات الخدمية والاقتصادية بما فيها الهيئات الحكومية ووزارات الدولة وذلك لخلق بيئة تكاملية بين هذه القطاعات وغرفة التجارة والصناعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى