البورصة وأسواق العملات

خسائر “شيني” ترتفع 65% في 7 شهور

أظهرت القوائم المالية للشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني” ارتفاع خسائرها خلال السبعة أشهر الأولى من العام المالي 2020-2021، بنسبة 65.3 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها حققت خسائر بلغت 26.32 مليون جنيه في السبعة أشهر المنتهية في يناير 2020، مقابل خسائر بقيمة 15.92 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة الخسارة إلى انخفاض حجم المبيعات التي تأثرت بحالة الأسواق، إضافة إلى الاستمرار في بيع المخزون الراكد منذ سنوات، بخلاف مصنع البورسلين الذي يحقق خسائر طبقاً للمتوقع لتقادم الآلات والمعدات.

ووافق مجلس إدارة الشركة من حيث المبدأ، على طلب الهيئة العامة للبترول بخصوص الرغبة في شراء قطعة الأرض المؤجرة لشركة توتال بمساحة 8 آلاف متر مربع.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة طلب المجموعة الاستثمارية الدولية للصناعة والتجارة والخاص بتشغيل خط إنتاج ماجات بورسلين بمصنع أدوات المائدة مع تسويق الإنتاج بالكامل عن طريقهم.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020-2021، خسائر بلغت 21.92 مليون جنيه في الستة أشهر المنتهية في ديسمبر 2020، مقابل خسائر بقيمة 13.19 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى