الأخبار

خديجة جنكيز: نتائج الانتخابات الأمريكية مهمة لروح جمال خاشقجي

اعتبرت الباحثة التركية خديجة جنكيز أن نتائج سباق الانتخابات الأمريكية بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن “مهمة لروح” الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي قُتل في القنصلية السعودية بإسطنبول عام 2018.
وقالت جنكيز، في تغريدة عبر حسابها على تويتر، إن “نتائج الانتخابات الأمريكية مهمة هذه المرة بالنسبة لروح جمال. بغض النظر من سيدخل البيت الابيض أنا انتظر من الفائز أن يقف موقف منصف”.
وتابعت: “سأظل أطالب بتحقيق دولي مع المسؤول عن قتل جمال خاشقجي مهما طال الزمن”.
وفي 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، رفعت خديجة جنكيز ومنظمة “الديمقراطية الآن للعالم العربي” (DAWN)، دعوى قضائية في محكمة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، ضد ولي العهد السعودي و28 سعوديا آخرين، بعدة اتهامات في قتل خاشقجي.
وجاء في أوراق الدعوى المقدمة للمحكمة، التي حصل على نسخة منها والمكونة من 61 صفحة، أن خديجة جنكيز هي “أرملة” خاشقجي، وأنهما “تزوجا شرعيا” في 16 سبتمبر/ أيلول عام 2018 وكان يسعى للحصول على شهادة تثبت أنه غير متزوج من امرأة أخرى من القنصلية السعودية في إسطنبول “لتوثيق الزواج مدنيا” بحسب القوانين التركية.
وذكر محامو خديجة جنكيز ومنظمة “الديمقراطية الآن للعالم العربي”، التي أسسها خاشقجي في الولايات المتحدة قبل مقتله، أن أجزاء كبيرة من موضوع الدعوى حدثت في الولايات المتحدة، رغم أن الجريمة وقعت في القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى