الأخبار

خبير في “جي بي مورغان”: فوز أردوغان يحد من التوتر السياسي والاقتصادي في تركيا

توقّع “ياركين جبه جي” كبير الاقتصاديين في المصرف الأمريكي “جي بي مورغان”، فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها اليوم الأحد.
وأشار جبه جي، أن استطلاعات الرأي العام تفيد بوجود منافسة كبيرة بين المرشحين في الانتخابات، لافتا أن “تحالف الشعب” سيفوز بالأغلبية في البرلمان التركي.
وأضاف أن استطلاعات الرأي تظهر أن هناك 3 نتائج محتملة للانتخابات، أولها فوز الرئيس أردوغان مع حصول تحالف الشعب على الغالبية في البرلمان، والثاني، فوز أردوغان مع عدم تحقيق تحالف الشعب الغالبية في البرلمان، والثالث خسارة أردوغان في الانتخابات وعدم تحقيق تحالفه الغالبية في البرلمان.
إلا أن جبه جي، أشار إلى أن الاحتمال الأول هو السيناريو الأوفر حظا من بين الاحتمالات، موضحا أن تحقق السيناريو الأول يعني الحد من التوتر السياسي والاستقرار الاقتصادي في تركيا.
ويتوجه الاتراك اليوم الأحد 24 يونيو الجاري، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي توصف بأنها الأهم والأكثر حساسية في تاريخ تركيا الحديث، نظراً لاحتدام المنافسة بين مرشحي الرئاسة، وطبيعة الظروف والشروط الداخلية والخارجية المحيطة بالبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى