عقارات ومقاولاتالبورصة وأسواق العملات

حكم نهائي .. “عامر” و”بورتو” يستحقان 39.9 مليون دولار في دعوى “انترادوس”

قالت كلا من شركة مجموعة بورتو القابضة وبورتو جروب وشركة مجموعة عامر القابضة إنها تسلمت حكم التحكيم النهائي الصادر في قضية انترادوس للتطوير السياحي.
وأوضحت الشركتين في بيانات منفصلة لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الحكم قضى باستحقاق شركتي عامر سوريا ( بورتو جروب) وعامر القابضة ( عامر جروب) المدعي عليهما لمبلغ 39.9 مليون دولار بالإضافة إلى 5% فوائد قانونية اعتباراً من 11 أكتوبر 2014 وحتى تاريخ السداد.
وبحسب الحكم، يتم اعتبارا المدعين متضامنين فيما حكم به للمدعي عليهما به.
وأكدت الشركتين على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل مستحقاتها لتنفيذ ما قضي به حكم التحكيم من مبالغ لصالح الشركة.
وقالت الشركتان إن هاتين الدعوتين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم، مؤكدة أنها ستقوم بإبداء دفوعها اللازمة بما يؤكد سلامة موقفها القانوني ويحقق مصلحتها في هذا النزاع.
وبحسب البيان، أقامت أنترادوس للتطوير السياحي ومحمد علي وجود في 2014 دعوى تحكيمية أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد كل من شركة عامر سوريا إحدى الشركات التابعة لمجموعة بورتو جروب التي ليست طرفاً بالتحكيم المذكور ومجموعة عامر القابضة “الأطراف المحتكم ضدها.”
وذكرت البيانات المنفصلة، أن أنترادوس للتطوير السياحي ومحمد علي وجود أقامت دعوتين قضائيتين أمام محكمة شمال القاهرة الابتدائية، الأولى دعوى تعويض والأخرى دعوى رد غير المستحق ضد كل من عامر جروب وبورتو جروب ومنصور عامر بشخصه.
وكان صدر حكم في قضية تحكيمية في 24 فبراير، بأحقية عامر القابضة وعامر سوريا، في مبلغ 38.9 مليون دولار.
وقالت الشركتان في 18 فبراير الماضي، إن شركة أنترادوس للتطوير السياحي قامت برفع دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد عامر جروب وعامر سوريا، وضد منصور عامر بشخصه.
يشار إلى أن عامر سوريا إحدى الشركات التابعة لبورتو القابضة بعد الانقسام في أغسطس 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى