مجتمع الأعمالمؤسسات صغيرة

إعلان الفائزين في حفل ختام الهاكاثون الإفتراضي (الابتكار في زمن كورونا)

برعاية كريمة من سعادة السيد خالد عبدالرحمن إسحاق الكوهجي، القائم بأعمال الوكيل والوكيل المساعد بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أقامت الجمعية البحرينية للباحثين والمخترعين (برينز) الحفل الختامي للهاكاثون الإفتراضي (الابتكار في زمن كورونا) وذلك في مساء العاشر من أكتوبر 2020 عبر منصة زووم.
تخلل الحفل العديد من الفقرات من أهمها كلمة رئيس الجمعية الكابتن إسحاق الكوهجي حيث ألقى الكلمة نيابة عنه نائب رئيس الجمعية المهندس عارف العوضي والتي رحب من خلالها براعي الحفل والحضور الكريم وأشاد بالأفكار والمشاريع المتميزة المشاركة في الهاكاثون والتي عكست طموح أصحابها العلمية والعملية.
وأثنى على جهود أعضاء اللجنة العليا المنظمة للهاكاثون الإفتراضي، حيث تعتبر الجمعية أول مؤسسة في المنطقة تنظم مسابقة للإختراعات والابتكارات عبر الواقع الإفتراضي بهدف فتح باب التواصل مع العالم العربي بالإضافة إلى إعتبار الجمعية حلقة وصل تربط الباحثين والمخترعين مع المؤسسات والشركات بغرض تسويق ابتكاراتهم واختراعاتهم وتطبيقها على أرض الواقع.
كما تطرق إلى المحاضرات ذات المحتوى القيم التي كان لها دور  فاعل  في تحفيز الإبداع والابتكار، وأثنى على جهود أعضاء لجنة التحكيم على إدارتهم الناجحة لجلسات التحكيم عن بعد.
وبعدها تم عرض مقطع فيديو قصير حمل الحضور في رحلة خاطفة عبر المحطات التي مر من خلالها الهاكاثون وصولا إلى يوم الحفل.
تلاها كلمة راعي الحفل السيد خالد الكوهجي والتي ثمن من خلالها المبادرات المتميزة التي أطلقتها الجمعية والتي من شأنها تحفيز وتشجيع الشباب على الإبداع والإبتكار والاختراع لما فيها من منفعة للمجتمع ودعمه لتخطي التحديات المستمرة والمتجددة.
و في ختام كلمته شجع الجمعية على مواصلة مساعيها وتكثيف جهودها في ظل التنافس العالمي علميًا وتقنيًا.
و بعدها تم تقديم شهادات الشكر والتقدير إلى الرعاة الرسميين للهاكاثون، المحاضرين، المحكمين، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للهاكاثون تقديرا لإسهاماتهم وجهودهم المثمرة التي كان لها الدور العظيم في إنجاح الهاكاثون.
وبعد ذلك تم تكريم جميع أعضاء الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية التي بلغ عددها 22 فريقا (52 عضوا) من مختلف دول الوطن العربي لمشاركاتهم المتميزة والمبتكرة.
و في الختام تم إعلان الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في هاكاثون الابتكار الإفتراضي كالتالي: حصد مشروع “منصة وصاية” من سلطنة عمان المركز الأول والجائزة 1000 دينار مقدمة من مجموعة شركات فريد بدر، المركز الثاني لمشروع “كمام الكتروني بتقنية النانو” من المملكة العربية السعودية والجائزة 750 دينار مقدمة من فودز أبليكيشن، أما المركز الثالث فكان من نصيب مشروع “منظومة تحفيز واخراج البلغم والمواد المخاطية من المجاري التنفسية والرئتين للمريض” من جمهورية العراق والجائزة 500 دينار مقدمة من سبائك للتعليم والتدريب.
و الجدير بالذكر أن روحًا رياضيةً عالية كانت تعم الأجواء الإفتراضية، حيث تبادل الجميع التهاني والتبريكات بعد إعلان النتائج و تلقى الفائزون التبريكات من زملائهم من جميع بقاع الوطن العربي، كما أعرب الفائزون عن سعادتهم العارمة بالفوز وإعجباهم الشديد بمساعي الجمعية عامة لإحتضان الباحثين والمخترعين وفكرة الهاكاثون خاصة والتي أتاحت لهم الفرصة لإيصال أفكارهم وابتكاراتهم ذات الهوية العربية للعالم شتى والمساهمة في إيجاد حلول  للتبعات الناجمة عن جائحة كورونا وإعادة الإستقرار في مختلف المجالات، وأكدوا انهم سيترقبون النسخة الثانية من الهاكاثون في العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى