خاصسياحة وطيرانطب وصحة

حظر 4 دول بينهم قطر وعمان من دخول بريطانيا

أعلنت حكومة المملكة المتحدة البريطانية إضافة إثيوبيا وعمان والصومال وقطر إلى القائمة الحمراء لإنجلترا؛ لحماية برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا من المتغيرات المثيرة للقلق.

ولفتت المملكة في بيان اليوم الثلاثاء إلى أنه تمت إزالة البرتغال (بما في ذلك ماديرا وجزر الأزور) وموريشيوس من القائمة الحمراء.

ومع تسليم أكثر من 24 مليون لقاح في المملكة المتحدة حتى الآن، ستساعد هذه الخطوة على تقليل مخاطر دخول متغيرات جديدة – مثل تلك التي تم تحديدها لأول مرة في جنوب إفريقيا والبرازيل – إلى إنجلترا، وفق البيان.

واعتبارا من يوم الجمعة القادمة من الساعة 4 صباحًا، سيتم رفض دخول الزوار الذين غادروا أو عبروا هذه البلدان في الأيام العشرة السابقة من دخول إنجلترا.

ويُسمح فقط للمواطنين البريطانيين والأيرلنديين، أو أولئك الذين لديهم حقوق الإقامة (بما في ذلك حاملي التأشيرات طويلة الأجل)، بالدخول ويجب عليهم الإقامة في منشأة معتمدة من الحكومة لمدة 10 أيام، وأثناء إقامتهم، سيُطلب منهم إجراء اختبار فيروس كورونا في اليوم الثاني واليوم الثامن.

كما سيدخل حظر على الطائرات التجارية والخاصة التي تسافر من سلطنة عمان وإثيوبيا وقطر حيز التنفيذ يوم الجمعة للحد من مخاطر استيراد أنواع مختلفة مثيرة للقلق، وهذا لا يشمل البضائع والشحن بدون ركاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى