البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمين

“جي إف إتش” تنضم إلى خدمة المرابحة الخاصة بالبورصة

أعلنت اليوم مجموعة جي إف إتش المالية توقيع اتفاقية مع بورصة البحرين ومصرف البحرين المركزي ستوفر المجموعة بموجبها خدمة المرابحة الخاصة بالبورصة لعملائها. حيث سيتم تزويد هذه الخدمة التي أطلقتها البورصة في شهر مايو 2020 من خلال استخدام صكوك إجارة مطابقة للشريعة لتكون بمثابة الأصل الأساسي لإجراء معاملات المرابحة. تم إبرام الاتفاقية من خلال حفل توقيع افتراضي بحضور السيد صلاح شريف، رئيس العمليات بمجموعة جي إف إتش، وسعادة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، والمدير التنفيذي للعمليات المصرفية بمصرف البحرين المركزي الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة.

وفقا للاتفاقية، سوف تتمكن جي إف إتش الآن من الدخول إلى الخدمة المتاحة أونلاين، والتي تقدم حلولا وفرصا للتداول تتفق مع مبادئ الشريعة، ومن شأنها أن تدعم النمو المتواصل لأنشطة الخزينة وأسواق المال لجي إف إتش، وهو أحد خطوط الأعمال الهامة والمتوسعة للمجموعة.

ومن بين المزايا الأخرى لخدمة المرابحة، تقليص أوقات المعالجة للعملاء ودعم التوسع المستمر ومكانة البحرين كعاصمة عالمي للاقتصاد الإسلامي.

تعليقا على ذلك، قال السيد صلاح شريف، رئيس العمليات بمجموعة جي إف إتش، “نشعر بسعادة بالغة لتوقيع هذه الاتفاقية مع بورصة البحرين والاستفادة من خدمة المرابحة المبتكرة، إذ يعد الدخول إلى هذه المنصة خطوة هامة أخرى ضمن جهودنا الكبيرة لبناء وتعزيز أنشطتنا للتداول، كما أن هذه الخدمة ستوفر لنا فرصا جديدة ومزيدا من الكفاءة والفعالية في استخدامها. نتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من هذه الخدمة ومواصلة نمو أسواق المال الإسلامية ووضع البحرين الريادي في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي.”

من جانبها صرحت السيدة نرجس جمال الرئيس التنفيذي للعمليات ببورصة البحرين بقولها: إننا سعداء لتنامي الطلب على خدمة مرابحة منذ إطلاق هذه الخدمة العام الماضي، حيث تسعى بورصة البحرين بشكل مستمر إلى توفير حلول استثمارية بديلة لتلبية متطلبات شريحة واسعة من المستثمرين من الأفراد والشركات وهو ما يأتي في إطار جهود البورصة لتعزيز بيئة الاستثمار وتطوير سوق رأس المال في مملكة البحرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى