البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمينخاص

“جي إف إتش” تعلن تفاصيل توفير السيولة لأسهمها في سوقي البحرين ودبي

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل عمليات صنع السوق التي تمت من قبل صانع السوق للمجموعة “سيكو” خلال شهر سبتمبر من العام الجاري في كل من بورصة البحرين، وسوق دبي المالي.
وأوضحت المجموعة بحسب بيان صحفي لسوق دبي، اليوم الثلاثاء، أن مجموع عدد الأوراق المالية المشتراة بلغ نحو 84.56 مليون سهم، فيما بلغ عدد الأوراق المالية المبيعة 17.67 مليون ورقة.
وأضاف البيان أن المبالغ المدفوعة بلغت نحو 52.47 مليون درهم، في حين بلغ إجمالي مجموع المبالغ المتسلَّمة نحو 10.94 مليون درهم، ليصل رصيد الأوراق المالية 61.45 مليون ورقة مالية، فيما وصل الرصيد النقدي إلى 31.25 مليون درهم.
أما في بورصة البحرين، فبلغ مجموع عدد الأوراق المالية المشتراة نحو 3.29 مليون سهم، فيما بلغ عدد الأوراق المالية المبيعة 73.41 مليون ورقة.
وأضاف البيان أن المبالغ المدفوعة بلغت نحو 549.30 ألف دولار، في حين بلغ إجمالي مجموع المبالغ المتسلَّمة نحو 12.06 مليون دولار، ليصل رصيد الأوراق المالية 42.08 مليون ورقة، فيما وصل الرصيد النقدي 9.70 مليون دولار.
وكانت مجموعة جي إف إتش المالية قد أعلنت في الشهر الماضي عن تفاصيل عمليات صنع السوق التي تمت من قبل صانع السوق للمجموعة “سيكو” خلال شهر أغسطس 2020 في كل من بورصة البحرين، وسوق دبي المالي.
وكانت مجموعة جي إف إتش المالية قد أعلنت في شهر مايو من العام 2018، إعادة تعيين سيكو كموفر سيولة -صانع سوق- لأسهمها في سوق دبي المالي وبورصة البحرين، حتى 29 نوفمبر الثاني 2019، لافتة إلى أن أي تمديد إضافي سيكون خاضعاً لموافقة مسبقة من مصرف البحرين المركزي.
ونوهت بأنه يمكن لسيكو بموجب هذا التعيين أن تحتفظ على أسهم الخزينة بنسبة إجمالية تصل إلى 3 بالمائة فقط من إجمالي أسهم المجموعة المصدرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى