نقل وسيارات

جيلي الصينية تجري محادثات لشراء حصة في أستون مارتن البريطانية

أستون مارتن
ذكرت تقارير إخبارية أن شركة صناعة السيارات الصينية “شيجيانج جيلي هولدنج جروب” تجري محادثات مع الإدارة والمستثمرين في شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية أستون مارتن لاجوندا جلوبال القابضة بشأن شراء حصة من الأخيرة.
وارتفع سعر سهم أستون مارتن بأكثر من 20%، وزادت حجم التداول بنسبة 13% خلال تعاملات أمس الجمعة ليصل إلى 460 بنس لكل سهم. وكان سهم الشركة قد فقد حوالي ثلثي قيمته خلال العام الماضي.

وكانت أستون مارتن قد ذكرت في الشهر الماضي أنها تجري محادثات مع مستثمرين محتملين، قبل أن تزداد حدة أزمتها المالية خلال الأسبوع الحالي بعد الإعلان عن تراجع أرباحها بشدة في أول عام لها كشركة مسجلة في البورصة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
من ناحيتها ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية أن جيلي تجرى فحصا نافيا للجهالة للشركة البريطانية، مضيفة أنه من المحتمل أن تسفر المحادثات ايضا عن إقامة شراكة فنية بين الشركتين.
وإلى جانب تراجع أرباحها، تواجه استون مارتن احتمال طرح سندات جديدة خلال الأسابيع الأربعة المقبلة مما سيرفع إجمالي الديون إلى أكثر من مليار جنيه إسترليني، حيث من المتوقع أن تكون هذه السندات بدون ضمانات مما يعني ارتفاع سعر العائد عليها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى