البورصة وأسواق العملاتتجارة واستثمارخاص

جيف بيزوس يربح 13 مليار دولار في 6 ساعات

يواصل أغنى رجل في العالم، الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس ورئيس شركة أمازون، حصد المكاسب رغم بطء نمو الاقتصاد العالمي جراء تداعيات فيروس كورونا.
وحسب مؤشر Billionaires Index الذي أسسته وكالة “بلومبرج”، فقد ربح الملياردير الأمريكي خلال جلسة تداولات الإثنين (6 ساعات) 13 مليار دولار.
وبهذا الربح النادر بحجمه تضخمت ثروة بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة Amazon الناشطة في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، وأصبحت تزيد على 189 مليار دولار.
وكانت القفزة نتيجة ارتفاع سهم الشركة بنسبة 7.9% في البورصات أمس، بسبب تحليلات أشار الخبراء الذين أدلوا بها في اليومين الماضيين إلى أن التسوق عبر الإنترنت سيستمر بنموه مع استمرار “كورونا” المستجد بالانتشار، وهو الحقل الذي تهيمن عليه “أمازون” منذ أسسها بيزوس في 1994 وجعل مقرها في مدينة سياتل بولاية واشنطن في الغرب الأمريكي.
والنمو الذي حققه سعر السهم، قالت بلومبيرج إنه الأكبر منذ 2018 حتى الآن.
بأمر كورونا.. سهم أمازون فوق 3 آلاف دولار لأول مرة في تاريخه
جيف بيزوس أول “تريليونير” في العالم بحلول 2026
وحسب صحيفة (يو إس إيه توداي) الأمريكية، توقعت شركة Comparisun أن يحصل بيزوس على لقب (التريليونير) بحلول عام 2026.
وأوضحت الشركة أن تنبؤها يستند إلى متوسط النسبة المئوية لنمو ثروة بيزوس سنويا على مدى الأعوام الخمسة الماضية.
وأوضحت Comparisun أن صافي ثروة بيزوس ارتفع بمعدل 34٪ خلال السنوات الخمس الماضية.
ومقارنة بالعام الماضي، زادت ثروة بيزوس بما يزيد عن 28 مليار دولار.
وبيزوس، البالغ 56 سنة، هو أغنى أصحاب المليارات في العالم منذ سنوات، وحجم ثروته تضخم من 74 مليارا إلى 189 مليار و300 مليون دولار، برغم دخول الولايات المتحدة في أسوأ ركود اقتصادي منذ الكساد الكبير، بسبب “كورونا” المستجد، والذي انخفضت أسهم الشركة بسببه بنسبة 15% في الأسبوعين الأولين من مارس الماضي، بعد بدء انتشار الوباء في الولايات المتحدة، إلا أن الحال انقلبت إلى إيجابيات للشركة مع ازدياد الشراء عبر الإنترنت.
وحققت أمازون معدل نمو قويا في مبيعاتها بفضل ازدهار التجارة عبر الإنترنت والخدمات السحابية، وسجلت مبيعات أمازون قفزة وصلت إلى 26% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتصل إلى 75.5 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى