البورصة وأسواق العملاتمجتمع الأعمال

جيف بيزوس يتربع على عرش أغنياء العالم رغم تراجع أرباح “أمازون”

احتفظ جيف بيزوس، بلقب أغنى شخص في العالم بعد تعافى سهم شركة “أمازون” بعد الانخفاض الحاد يوم الجمعة الماضى.
وتراجعت أسهم “أمازون” أكبر متاجر تجزئة على الإنترنت بنسبة 1.1% ليغلق السهم عند 1761.33 دولار أمس الجمعة لتتعافى من انخفاض بلغ 9.1% في تداولات الخميس بعد أن أعلنت الشركة عن أول انخفاض في أرباحها منذ عامين.
وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن الانخفاض المتواضع يوم الجمعة الماضى قلص صافي قيمة ثروة بيزوس، إلى 109.9 مليار دولار أو 2.36 مليار دولار زيادة مقارنة بثروة الملياردير بيل جيتس.
وقام بيزوس ، الذي حصل على المركز الأول من المؤسس المشارك لشركة “مايكروسوفت” في أكتوبر 2017 بتبادل الأماكن مع جيتس، لفترة وجيزة على أساس يومي ولكنه عاد إلى المركز الأول مع ارتفاع “أمازون” في السوق الاوسع.
وارتفعت “مايكروسوفت” الشركة الأكثر قيمة في العالم 39% العام الحالى مما زاد من قيمة حصة جيتس، 1% ليصل إجمالى ثروته إلى 107.6 مليار دولار.
وذكرت “بلومبرج” أن جيتس، البالغ من العمر 63 عامًا لا يزال مستثمرًا قويًا في الأسهم حيث يودع أكثر من 60% من محفظته في الأسهم.
وكان من المقرر أن يكون بيزوس، البالغ من العمر 55 عامًا أكثر ثراءً حال عدم انفصاله عن زوجته ماكينزي بيزوس، حيث أعلن الزوجان انفصالهما في يناير الماضى مع حصول ماكينزي، البالغة من العمر 49 عامًا على ربع ممتلكاتهما في “أمازون” يوليو الماضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى