بنوك وتأمينتجارة واستثمار

جهاز قطر للاستثمار يرفع حصته في “كريدي سويس” إلى 6%

ارتفعت حصة جهاز قطر للاستثمار في البنك السويسري كريدي سويس إلى 6%، وهو أكثر من التقديرات السابقة، وذلك بعد اكتتابه في اثنتين من الأوراق المالية القابلة للتحويل، والتي سيتم تحويلها إلى أسهم في وقت لاحق من العام.

وحسب الإفصاح الجديد لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فالصندوق القطري كان من بين المستثمرين الذين اشتركوا في زيادة رأسمال كريدي سويس في أبريل/نيسان، عندما أصدر البنك السويسري سندات إلزامية التحول إلى أسهم، وفق بلومبرج.

وكانت البيانات تظهر أن حصة جهاز قطر للاستثمار بلغت 4.84%، وبعد الاستثمار الأخير ارتفعت الحصة إلى 6.01% إذا أخذت في الاعتبار الأصول القابلة للتحويل.

ياتي ذلك عقب إعلان كريدي سويس في أبريل/نيسان إن السندات إلزامية التحول سيتم تحويلها عند استحقاق 6 أشهر، لكنها قد تخضع للتحويل المبكر عند وقوع أحداث معينة، وزاد البنك السويسري رأس المال وأوقف عمليات إعادة شراء الأسهم وخفض توزيعات الأرباح وأعاد تشكيل إدارته، بعد خسارة أكثر من 5 مليارات دولار على خلفية انهيار صندوق أركيجوس وتعليق أموال مرتبطة بجرينسل.

يشار إلى أن الصندوق السيادي الخليجي خفض حيازته الأسبوع الماضي في البنك السويسري من 133 مليون سهم إلى حوالي 128 مليون سهم أو 4.8%، ولكن الاكتتاب في السندات القابلة للتحويل إلى أسهم في نوفمبر، يمنحه حقوقًا لحصة أخرى بنسبة 1.168%، أو ما يقرب من 31 مليون سهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى