الاتصالات والتكنولوجياطب وصحة

“جنرال إلكتريك” تكشف عن أحدث تقنيات التطبيقات الذكية لخفض التكاليف وتعزيز الإنتاجية

خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020

أطلقت “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” اليوم أكثر من 30 تطبيقاً وجهازاً ذكياً جديداً للتصوير الطبي تم تصميمها لتعزيز كفاءة العمليات في العيادات والمستشفيات، بهدف مضاعفة الإنتاجية وحجم الوفورات المحققة بحلول عام 2025. وجاءت هذه الخطوة في إطار مشاركة الشركة في “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020”.
وبالنسبة للمعنيين بقطاع الرعاية الصحية، تساهم المنتجات الجديدة في خفض التكاليف، وتحسين استخدام الحلول التقنية، وتوفير العناية اللازمة لأعداد أكبر من المرضى. ويستفيد الأطباء أيضاً من تحسين سير الأعمال ودقة التشخيص والحد من ضرورة إعادة الفحوصات، مما يتيح لهم تخصيص المزيد من الوقت لكل مريض.
بهذه المناسبة قال كيران ميرفي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية”: “يواجه الأطباء اليوم، أكثر من أي وقت مضى، ضغوطات هائلة لتقديم أفضل رعاية للمرضى بأسلوب يضمن تحقيق أفضل النتائج، وباستخدام موارد أقل. ومن خلال دمج البيانات والتطبيقات البرمجية والأجهزة الذكية، فإننا نتيح لخبراء الرعاية الصحية فرصة اتخاذ قرارات أكثر سرعة ودقة، ليكون أمامهم وقت أكبر لتقديم العناية الضرورية لمرضاهم، وهو ما يعد أولوية قصوى بالنسبة لهم”.
ويؤدي القصور في كفاءة أعمال قطاع الرعاية الصحية إلى هدر نحو تريليون دولار سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية فقط. ويقول المسؤولون التنفيذيون في القطاع أنهم بحاجة إلى حلول جديدة لمواجهة التحديات المتعلقة بالتكاليف والشفافية. وأدركت “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” ضرورة الاستفادة من كل الفرص المتاحة لتقليل الهدر وتعزيز الكفاءة، وتستعرض من هذا المنطلق أحدث التطبيقات والأجهزة الذكية الداعمة لهذه الأهداف خلال مشاركتها في “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020” التي تستمر فعالياته لغاية 30 يناير في “مركز دبي التجاري العالمي”.
وتم تطوير العديد من هذه الأجهزة والتطبيقات الذكية باستخدام منصة “إديسون” الذكية من “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” التي تساعد مطوري الشركة ومجموعة مختارة من الشركاء الاستراتيجيين على تصميم وتطوير وإدارة وتوزيع التطبيقات والخدمات المتطورة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي بسرعة.
وتتضمن مجموعة الحلول الجديدة المبتكرة كلاً من:
AIR™ Recon DL، وهو من تطبيقات منصة “إديسون” لتقنيات التصوير True Fidelity التي طورتها “جنرال إلكتريك” أولاً للتعلم العميق وإعادة تركيب صور الرنين المغناطيسي وتحسين معدل الإشارة مقابل الضجيج ودقة الصور، بالتزامن مع خفض الزمن اللازم لإجراء المسح الطبي. وتم تطوير التطبيق باستخدام نماذج الشبكات العصبية القائمة على آلاف الصور الطبية المتوفرة على منصة “إديسون” للذكاء الاصطناعي.
حلول العناية الفائقة Critical Care Suite التي تعتبر الأولى من نوعها في قطاع الرعاية الصحية والحاصلة على ترخيص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وتضم مجموعة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي المثبتة على جهاز متحرك للتصوير الشعاعي لتسريع الكشف عن الانكماش الرئوي. وبالإضافة إلى ذلك، تساعد الخوارزميات النوعية الخبراء التقنيين في الحد من الأخطاء في الصور وتعزيز الكفاءة من خلال التدوير التلقائي للصور بالتزامن مع تحليل البروتوكولات وأخطاء مجال الرؤية على الجهاز. ويمكن لتقنية التدوير التلقائي بالذكاء الاصطناعي وحدها أن توفر على الخبراء التقنيين المدربين في المستشفيات ذات الحجم المتوسط أو الكبير أكثر من 70 ألف نقرة يدوية على أجهزة الكمبيوتر، أي ما يعادل 20 ساعة أو ثلاثة أيام عمل سنوياً يتم هدرها في التدوير اليدوي للصور على أجهزة التصوير الشعاعي المتنقلة.
Edison™ Open AI Orchestrator (نظام إديسون المفتوح لتنسيق الذكاء الاصطناعي) والمصمم لتنسيق الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع لأغراض تنسيق الصور الطبية. ويساهم النظام الجديد في تبسيط عمليات تطبيق ودعم وتوسيع نطاق عمل العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تطبيقات شركاء iCAD وMaxQ. وتم تصميم النظام ليدمج بسلاسة فائقة بين التطبيقات السريرية وحلول PACS للتصوير الشعاعي، مما يخفف من تعقيد مختلف الأنظمة والخوارزميات التي تعمل بشكل متزامن والتي قد تؤدي إلى حدوث أخطاء أو مخاطر في حال عدم تنفيذها بشكل صحيح.
Revolution™ Maxima مع نظام التحديد التلقائي للمواقع القائم على الذكاء الاصطناعي هو نظام قوي وموثوق للتصوير المقطعي بالكمبيوتر يعزز الأداء في كافة المراحل بدءاً من الإحالة ووصولاً إلى تقرير التشخيص النهائي. وبفضل تقنية التحديد التلقائي للمواقع، يستخدم نظام Revolution Maxima تقنية الاستشعار الآني للعمق لتوليد نموذج ثلاثي الأبعاد لجسم المريض، بهدف تحديد نقطة الفحص الرئيسية وملاءمتها تلقائياً مع مركز التصوير. وبالمجمل، تم تصميم هذه التقنية لتبسيط وتسهيل وأتمتة تجربة التصوير المقطعي بالكمبيوتر لإتمامها بنقرة واحدة والتمكن من وضع المريض في الوضعية الصحيحة تلقائياً ودون استخدام اليدين.
لوحة التحكم OEC Touch لأنظمة تصوير OEC Elite CDF والتي تضم لوحة تحكم جديدة على الذراع القوسية. وخلال تنفيذ مجموعة متنوعة من الإجراءات الطبية، يضطر فنيو الذراع القوسية إلى التحرك كثيراً، وعلى الرغم من ضرورة هذه الحركات، إلى أنها قد تؤدي إلى تعطيل سير العمليات الجراحية وخفض الكفاءة وعدم قدرة الجراح على رؤية الصور خلال العمليات. وتم تصميم لوحة التحكم الجديدة لتلغي ضرورة الانتقال إلى محطة عمل منفصلة، إضافة إلى الحد من توقف الجراحين أثناء إجراء العمليات.
Embo ASSIST مع تقنية الحقن الافتراضي، وهو من تطبيقات منصة “إديسون” التي تساعد الأطباء في تنفيذ عمليات الإصمام. ويساعد التطبيق في تحليل شبكة الأوعية الدموية ومحاكاة عمليات الحقن بشكل افتراضي للمساعدة في تحديد الاستراتيجية المثلى لإجراء الإصمام لتجنب إصابة الأنسجة السليمة في الدماغ أو البروستات، وبنقرة زر واحدة. وتم تصميم التطبيق ليقدم حلاً تفاعلياً سهل الاستخدام للمساعدة في اتخاذ القرارات الطبية وتعزيز الكفاءة في العمليات التدخلية.
مراكز القيادة الطبية المصممة لتحسين النتائج وتعزيز الكفاءة من خلال أدوات جديدة داعمة لاتخاذ القرارات الفورية بالتزامن مع تحسين معالجة العمليات المستهدفة باستخدام حلول التوأمة الرقمية لتدفق المرضى. ويضم كل مركز 5 إلى 20 تطبيقاً داعماً للقرارات يتم استخدامها على مستوى النظام، وأيضاً في مركز القيادة، للكشف عن الفرص المتاحة لخفض زمن إقامة المرضى وتحسين الاستخدام الأمثل لأجهزة التصوير الطبي، والحد من تراكم أعداد المرضى وتجنب الكثير من المشكلات.
وتأتي التحديثات في محفظة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” في أعقاب إطلاق برنامج إديسون لتطوير التطبيقات الذي يساهم في توسعة منظومة عمل منصة “إديسون” لتسريع اعتماد التطبيقات الحديثة وتطوير خدمات جديدة تغطي كافة أنظمة الرعاية الطبية. ويساعد البرنامج مزودي الرعاية في الوصول بسهولة أكبر إلى خوارزميات وتطبيقات متوافقة مع احتياجات السوق المحلية من خلال مكاملة هذه التقنيات مباشرة مع أعمالهم الحالية.
وتستعرض “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” أحدث الأجهزة والتطبيقات التي تم تطويرها لتعزيز الكفاءة في جناحها الذي يحمل الرقم SB310 في “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020” الذي تعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق