مجتمع الأعمال

جمعية سيدات الأعمال تنظم “دائرة مستديرة” حول حوكمة الشركات

نظمت جمعية سيدات الأعمال البحرينية هذا الأسبوع ورشة عمل “المائدة المستديرة” بالتعاون مع وزارة التجارة الأمريكية، وبمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات البحرينية على رأسها المجلس الأعلى للمرأة، تمكين، بنك البحرين الوطني، السفارة الأمريكية في البحرين، وعدد من الجمعيات الاقتصادية الصديقة ورجال الأعمال في البحرين.
وقد دارت النقاشات خلال الفعالية التي نظمتها اللجنة الاستشارية برئاسة دوريس مارتن حول محورين أساسيين هما حوكمة الشركات، وسيدات الأعمال في مجالس الإدارة المختلفة.
وكان من أبرز المتحدثين في الورشة نائب رئيس البعثة لدى السفارة الأمريكية ماجي ناردي، أريزو يزد من برنامج تطوير القانون التجاري CLDP، علي العلوي مدير حوكمة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، صالح حسين رئيس شركة صالح حسين للاستشارات، ودانة بوحجي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك البحرين الوطني.
وقد بدأت سيدة الأعمال أحلام جناحي الورشة بكلمة رحبت خلالها بالحضور في مقر الجمعية، وأكدت خلالها على التعاون المستمر والفعال مع وزارة التجارة الأمريكية من خلال سفارة الولايات المتحدة في البحرين، وكذلك مع العديد من الجهات في البحرين التي تدعم دور المرأة البحرينية وتحرص على تطوير وضعها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، مؤكدة في هذا الصدد جهود المجلس الأعلى للمرأة في المملكة لتحقيق مبادئ العدالة والتوازن بين الجنسين.
وقد تناول النقاش أسباب ارتفاع وانخفاض نسب تولي المرأة للمناصب القيادية في دول العالم المختلفة، وتأثير انعكاس تولي المرأة هذه المناصب على الأداء والإنجاز بشكل عام لهذه الشركات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق