مؤسسات صغيرةبنوك وتأمين

جمعية سيدات الأعمال البحرينية تنظم ورشة عمل حول نظام “بنفت” للشركات

ضمن برامجها لتوعية وخدمة عضواتها

الصباغ: النظام يسهل على صغار المؤسسات عمليات الدفع وتحصيل الأموال

نظمت اللجنة الاقتصادية بجمعية سيدات الأعمال البحرينية مؤخرا ورشة عمل حول تقنية “بنفت” وطريقة استخدامها والعمل بها في المؤسسات والشركات قدمتها الأستاذة شيخة جمال مسئولة التسويق في “بنفت البحرين”.. وذلك بالتعاون مع جمعية المصرفيين البحرينية.
وعرفت شيخة خدمة المحفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية في المملكة (BenefitPay) بأنها برنامج لتسهيل عمليات الدفع من خلال السماح للزبائن والتجار على حد سواء بالقيام بمعاملات الدفع من دون الحاجة الى حمل لأوراق النقدية أو البطاقات، فما عليهم سوى تحميل البرنامج على هواتفهم الذكية لإرسال أو استلام المبالغ بشكل آمن وسريع.
وقالت أنه بإمكان التاجر استخدام أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي لتحميل التطبيق ليتمكن من قبول واستلام المدفوعات، ويمتلك التاجر قدرة كاملة على إدارة جميع مراحل عمليات الدفع.. وأوضحت أن من أهم مزايا النظام هو منح التجار الصغار وأصحاب السجلات التجارية الافتراضية فرصة القيام بعمليات الدفع واستلام المبالغ المالية الكتروني.
وتابعت قائلة ” توفر الشركة للتجار خدمة إلكترونية لإدارة خدماتهم والحصول على تقارير الدفع في أي وقت وعلى مدار الساعة، ويمنح البرنامج فرصة قبول عملية الدفع في أي مكان في المتجر وحتى عند توصيل المنتج.
واضافت ” عقب العمليية سيتم إرسال إشعار بالدفع لكل من التاجر والعميل بشكل فوري، مشيرة إلى أنه تم تصميم النظام على أعلى مستويات الأمان وهو متوافر للتحميل مجانيا للجميع”.
من جانبها قالت سيدة الأعمال نوال الصباغ رئيس اللجنة الاقتصادية بجمعية سيدات الأعمال أن الجمعية حريصة على تزويد عضواتها بالمزيد من الخبرات والنصائح التي تساعدهن على تحقيق النجاح في أعمالهن ضمن برامج الجمعية للتوعية والتثقيف وتوفير الخدمات لعضواتها، وقالت أن هذا النظام يسهل كثيرا على الشركات في عملية تلقي الأموال وخاصة أن بعض الزبائن لا يملك الأموال النقدية “الكاش” حاليا بشكل مستمر في الوقت الذي لا تمتلك فيه أغلب المحلات الصغيرة “ماكينات الدفع الفوري بالبطاقات”، لذا فهو حل سحري للطرفين لأن كلا منهم يحمل هاتفه النقال في يده، وبالتالي باتت عمليات الدفع والتسوق أكثر سهولة ويسرا بكثير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى