خاصمجتمع الأعمال

“سيدات الأعمال البحرينية” تحصد جائزتين جديدتين من المؤسسة الدولية لتحدي ريادة الأعمال لجناحي والقطان

أعربت جمعية سيدات الأعمال البحرينية عن خالص تهانيها بمناسبة فوز اثنين من عضواتها وهما رئيسة الجمعية السيدة أحلام جناحي ونائب رئيس الجمعية السيدة خلود الققطان بجائزة المؤسسة الدولية لتحدي ريادة الأعمال للعام 2019.. وهي الجائزة التي تأسست في برشلونة العام 2007 وسبق أن فاز بها عدد من عضوات الجمعية وهن فريال ناس وهدى جناحي  عام 2015، والدكتورة ابتسام الدلال وأفنان الزياني في عام 2016 وسونيا جناحي في عام 2017.
وقالت سيدة الأعمال أحلام جناحي أن المرأة البحرينية وضعت أقدامها بقوة على طريق ريادة الأعمال العالمي وهو ما يثبته تواجدها الدائم على الساحة الدولية في السنوات الأخيرة بفضل رؤية القيادة الحكيمة ونهجها المستمر في دعم المرأة على كافة المستويات وفي إطار تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 للمملكة، والدعم المتواصل من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والجهود الملموسة للمجلس الأعلى للمرأة بقيادة قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.
ورشحت جناحي للجائزة الدولية من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، في حين رشحت خلود القطان من قبل جمعية سيدات الأعمال البحرينية.
كما أشارت جناحي إلى مساهمتها الفاعلة في انضمام غرفة تجارة وصناعة البحرين إلى مؤسسة IWEC (آي دبليو إيه سي) قبل أكثر من عامين من خلال لجنة المعارض التي ترأستها في الدورة السابقة، وقالت أن هذه الجائزة التي تأسست في برشلونة عام 2007 تسهم في زيادة التشبيك بين رائدات الأعمال على مستوى العالم من خلال منح السيدات الفرصة لدخول الأسواق العالمية، كما يتم دعوة دولة جديدة كل عام لحضور المؤتمر بهدف تبادل الخبرات والتجارب.
من جنبها قالت سيدة الأعمال خلود القطان النائب الأول لرئيس الجمعية أن المرأة البحرينية لعبت دوراً إيجابياً ومحورياً في دعم الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص المحلي للمساهمة بتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع، وأثبتت جدارتها في مختلف الميادين والأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.
وأشارت إلى حرص القطاع الخاص البحريني على تطوير البرامج والمبادرات الخاصة بتعزيز حضور المرأة ‏البحرينية في مختلف الأنشطة الاقتصادية، ورفع مساهمة المرأة البحرينية كرائدة وسيدة ‏أعمال في الناتج الوطني الإجمالي لمملكة البحرين.. وقالت القطان أن مملكة البحرين بتاريخها وحاضرها كانت ولا زالت سباقة في تحقيق مبدأ ‏تكافؤ الفرص بين الجميع على حدٍ سواء، ‏وجهود المملكة حثيثة وبارزة في اتجاه الارتقاء ‏بدور المرأة الاقتصادي والمجتمعي، وتعزيز حضورها ومساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.‏
الجدير بالذكر أن توزيع جائزة المؤسسة الدولية لتحدي ريادة الأعمال للعام 2019 سيتم عقده في مدينة نيوديلهي خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق