مجتمع الأعمال

جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين تحتفل بتكريم 28 خريجًا

استضافت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، الجمعية المحلية الممثلة لخبراء الاستثمار العاملين في مملكة البحرين، يوم أمس حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة من حملة شهاداتها في جميرا رويال سراي في البحرين.
قام السيد محمود نوار، محلل مالي معتمد ،رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، بتكريم 28 من حاملي شهادات المحلل المالي المعتمد الجدد بحضور أكثر من150 ضيفًا وعضوًا في الجمعية. كما رحّب السيد نوار بضيوف الشرف معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، وسعادة رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي.
وفي إطار تعليقه على الحدث، هنأ معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، الخريجين الجدد من حملة شهادة المحلل المالي المعتمد على إنجازاتهم حيث عقَّب قائلا:
“يسعدني أن أرى الكثير ممن يسعون للحصول على مؤهلات مهنية عالية. في الوقت الذي تزداد فيه أهمية البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبلنا في جميع المجالات، من الأهمية بمكان أن تكون لدينا موارد بشرية ماهرة ومؤهلة بدرجة عالية يمكنها أن تحول التحديات التي تطرحها هذه التطورات الجديدة إلى فرص لصالح مجتمعنا”، مثنياً معاليه على جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين لعملهم الدؤوب في تزويد الطلاب بالخبرة اللازمة للمساهمة في النهوض بمجتمعنا.
وبهذه المناسبة هنأ، السيد رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، الخريجين بهذا الإنجاز مشيدًا بالتزامهم بالتحصيل العلمي وتنمية مهاراتهم المهنية، قائلاً:
“يحرص مصرف البحرين المركزي على بناء وتطوير الموارد البشرية ويقرّ بأهميته للنهوض بالقطاع المالي. ويفتخر المصرف بأن العديد من منتسبي المصرف قد حصلوا على الشهادات الاحترافية في مجال المحاسبة والتدقيق والتحليل المالي. وسيواصل المصرف في سياسته لتشجيع متابعة التدريب والتطوير الإداري والمهني.”
وفي سياق تهنئته الخريجين الجدد بنجاحهم، قال السيد محمود نوار ، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين: “في الوقت الذي نرحب فيه بانضمام الخريجين الجدد من حملة شهادات المحلل المالي المعتمد إلى الجمعية، نشعر بالفخر والإعتزاز لاستمرار نمونا للتميز المالي والاستثماري في المملكة.
ترتكز جهودنا المستمرة والتزامنا بصناعة الاستثمار على إيماننا الراسخ بأهمية التزام خبراء الاستثمار بأعلى معايير الأخلاق والتعليم والمهنية في صناعة إدارة الاستثمار المحلية.
إننا ننتطلع إلى المواصلة في مساهمتنا لدعم مكانة البحرين الريادية وسعيها نحو تحقيق التميز المهني ومواكبة آخر المستجدات في مهنة إدارة الاستثمار التنافسية الآخذة في التطور”.
ويتوجب على الراغبين بالحصول على شهادة المحلل المالي المعتمد اجتياز ثلاثة مستويات من الامتحانات (كثيرًا ما يؤكد المتقدمون للامتحانات أنهم خصصوا ما يزيد على 300 ساعة لدراسة منهاج كل منها)، واكتساب الخبرة المطلوبة والمحددة بالعمل لمدة أربع سنوات في قطاع الاستثمارية، والتوقيع على تعهد بالالتزام بالميثاق الأخلاقي وقواعد السلوك المهني لمعهد المحللين الماليين المعتمدين، حتى اكتسبوا حق الانتماء إلى عضويته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى