المؤسسات الصغيرةخاصمجتمع الأعمال

جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تؤسس “لجنة تمكين المرأة”

أحمد صباح السلوم

السلوم: حريصون على دفع الأجيال الجديدة من النساء للالتحاق بالقطاع الخاص وتأسيس مشروعاتهن الناجحة

عقد مجلس إدارة جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برئاسة النائب أحمد صباح السلوم اجتماع مجلس إدارته الخامس لهذا العام حيث تناول مجموعة من البنود المهمة يأتي على رأسها مناقشة الفعاليات التي تقوم بتنظيمها الجمعية خلال الفترة المتبقية من العام، وأهمها برنامج صناع القرار الاقتصادي المزمع عقده في الفترة من نهاية سبتمبر الجاري وحتى ديسمبر 2019.. ويشمل مجموعة من المحاضرات وورش العمل لخبراء محليين وعرب تنوي الجمعية استضافتهم لتحقيق أعلى استفادة مرجوة لأعضائها.. وتم تشكيل لجنة مصغرة تضم 4 أعضاء لمتابعة ملف “برنامج صناع القرار”.
كما أقر المجلس بالإجماع الموافقة على اقتراح رئيس مجلس إدارة الجمعية ‏بتشكيل أول لجنة لدعم سيدات ورائدات الأعمال تحت مظلة الجمعية باسم “لجنة تمكين المرأة”، وقد قرر مجلس إدارة ‏الجمعية اختيار 3 من أعضاء مجلس الإدارة لرئاسة وعضوية اللجنة وهم هدى القلاف، ياسمين ‏جمال، والدكتور علي البحار.. فيما سيفتح الباب أمام الراغبات والراغبين من أعضاء الجمعية العمومية للجمعية للانضمام إلى اللجنة في وقت لاحق.‏. وقد تم اختيار الأستاذة هدى القلاف لرئاسة اللجنة بناء على تشاور أعضائها مع رئيس الجمعية.
وقال رئيس الجمعية النائب أحمد صباح السلوم أن القرار يأتي ضمن جهود الجمعية لرعاية المرأة البحرينية على المستوى الاقتصادي والتجاري، وتوفير كافة سبل مساعدتها لتأسيس مشروعها الخاص والانطلاق بنجاح في عالم الأعمال والاستثمار.
وتابع قائلا ” تبدي الجمعية رغبة كبيرة في التعاون الصادق المثمر مع المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة ‏السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، وتشكيل لجنة تنسيقية مشتركة بين ‏الجانبين لتطوير العمل المشترك وبحث حلول بناءة لمشاكل العاملات ورائدات الأعمال من النساء في القطاع التجاري والاستثماري”.
كما أجل المجلس فكرة زيارة كانت تنوي الجمعية القيام بها إلى جزر حوار البحرينية لدعم الاستثمارات في الجزيرة من قبل رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة، وتم تأجيل الفكرة لوقت لاحق بناء على اتصالات وتنسيق مع بعض الجهات المعنية.
كما ناقش المجلس أهمية التواصل مع مجلس المناقصات والمزايدات البحريني بهدف إشراك أصحاب المؤسسات الصغيرة في مناقشة القوانين والاقتراحات التي تتناول هذا الاختصاص بحيث يتم تسهيل الأمور على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في التعامل مع المجلس ودخول المناقصات والمزايدات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق