نقل وسيارات

جمارك الكويت: تدشين المرحلة الأولى من النظام الإلكتروني لتتبع الشاحنات

دشنت الإدارة العامة للجمارك الكويتية اليوم الأحد المرحلة الأولى من نظام التتبع الإلكتروني لمتابعة حركة الشاحنات والبضائع بدءاً من خروجها من منفذي السالمي والنويصيب حتى وصولها سواء إلى منفذ الصليبية أو شبرة الخضار.

وحسب بيان للإدارة، انطلق التدشين بحضور مدير عام الإدارة العامة للجمارك جمال الجلاوي، ونائب المدير العام لشؤون المنافذ سليمان الفهد، ونائب المدير العام للبحث والتحري بالتكليف راشد البركة، والمختصين بغرفة التحكم والسيطرة، وبالتعاون مع الشركة المستثمرة.

كما حضر التدشين عبد العزيز الهاجري مدير عام إدارة النجدة في وزارة الداخلية، وعبد الله أحمد العتيقي مدير عام الإدارة العامة المركزية للعمليات، وفاضل الصفار مدير إدارة الشحن البري، وعبدالله زكريا مكتب الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات.

ووفق البيان تعد اليوم الانطلاقة الحقيقية للتتبع الإلكتروني، حيث سيتم تتبع مسارات حركة الشاحنات والبضائع من خلال غرفة التحكم والسيطرة الرئيسية للإدارة العامة للجمارك والإدارة المعنية بوزارة الداخلية، وسيتم تقييمها خلال أسبوعين لإبداء أي ملاحظات أو تطويرات على النظام.

جدير بالذكر أنه تتوافر أجهزة لاسلكي للاتصال المباشر مع إدارة النجدة، وشاشات في وزارة الداخلية لتتبع الشاحنات عن بعد، إضافة إلى الدعم الفني الذي يتواجد على مدار الساعة لكل من الإدارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى