بنوك وتأمينخاص

جلوبال فاينانس تختار طارق عامر بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لعام 2019

اختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية محافظ البنك المركزي طارق عامر ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم خلال العام 2019، ومنحته تقييم (-A) في تقرير أداء الذي تصدره المجلة لأكثر من 94 محافظا من محافظي البنوك المركزية في العالم.
وذكرت المجلة في تقرير لها صدر اليوم إن عملية التقييم لأداء محافظي البنوك المركزية في العالم تضم عدة معايير منها جهودهم في الحفاظ على استقرار العملة والتضخم والادارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي والقدرة على مواجهة الازمات.
وأشارت المجلة إلى أنه سيتم تكريم محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر و20 محافظا أخرين حصلوا على التقييمات الاعلى بين أداء محافظي البنوك المركزية في العالم، وذلك في حفل يقام في واشنطن في اكتوبر المقبل على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.
وتضم قائمة التكريم بجانب محافظ البنك المركزي المصري ، محافظو البنوك المركزية في كل من بتسوانا وبلغاريا وشيلي والاتحاد الاوروبي وجورجيا والسعودية وقطر وبريطانيا والولايات المتحدة واورجواري، بجانب تايوان وكوريا الجنوبية والمغرب والمكسيك ولبنان والكويت وهندراوس واستراليا.
وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري قد فاز في يونيو الماضي بجائزة المصرفي الإفريقي ( African Banker Award) السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية الإفريقية لعام 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق