البورصة وأسواق العملاتاتصالات وتكنولوجيا

“جلوبال تليكوم” تؤجل الجمعية العمومية العادية إلى يونيو !!

قرر مجلس إدارة جلوبال تليكوم القابضة تأجيل اجتماع الجمعية العامة العادية المتعلقة بزيادة رأس المال للمرة الثانية.
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه تقرر تأجيل الجمعية من 27 مارس الجاري إلى 26 يونيو 2019، وذلك بعد قيام فيون بتقديم خطاب مساند بناءً على طلب جي تي أتش لتخفيف المتطلبات التمويلية الفورية والمتعلقة بسداد المبالغ المعينة المستحقة على جي تي أتش لشركة فيون والمستحقة في 31 مايو المقبل، وفقاً لقرض المعبري الدوار.
هذا بالإضافة إلى المبلغ الرئيسي البالغ 300 مليون دولار بنسبة 8.62% لسندات ذات أولية الصادرة عن شركة بنجلالينك ديجيتال والمستحقة في 6 مايو 2019.
وفي يناير الماضي، قررت الشركة تأجيل اجتماع الجمعية اجتماع الجمعية العامة العادية الخاص بمقترح زيادة رأس المال من 28 يناير 2019 الى 27 مارس 2019.
وفي يناير وافق مجلس إدارة جلوبال تيلكوم القابضة على مد فترة استحقاق القرض المعبري الدوار البالغ 100 مليون دولار من شركة فيون حولدنجز بي في.
وأكدت الشركة أن التأجيل سيوفر مزيداً من الوقت لعرض الشراء الإجباري المقدم من فيون لشراء كافة الأسهم غير المملوكة لها كما هو مقدم للهيئة لفحصه.
وبحسب البيان، فإن اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية واجتماع الجمعية العامة غير العادية لجي تي اتش، المقرر عقدهما بالفعل في 27 مارس الجاري، سيتم انعقادهما كما هو مخطط لهما.
وفي وقت سابق قالت جلوبال تليكوم القابضة، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها في 27 مارس 2019، ستنظر في استمرار نشاطها رغم تجاوز خسائرها أكثر من 50% من حقوق المساهمين.
وفي وقت سابق، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري من فيون هولدنجز بي في على 42.31% من أسهم جلوبال تيلكوم القابضة من خلال 1.99 مليار سهم من أسهم جلوبال بسعر 5.3 جنيه للسهم،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى