عقارات ومقاولات

البحرين.. تأسيس إتحاد ملاك جزر أمواج المركزي

أسِّس اتحاد ملاك جزر أمواج المركزي لتحقيق هدفه الرئيسي و هو خدمة ملاك جزر امواج من مناطق سكنية وتجارية وسياحية وإدارة المناطق المشتركة، وبالتالي تعزيز مكانة جزر أمواج كوجهة سكنية و سياحية مميزة في مملكتنا الحبيبة والتي تضم حالياً ما يزيد على 15 ألف مقيم و مالك و غيرهم من زوار المناطق التجارية والسياحية من فنادق ومنتجعات.

و لقد تم تأسيس اتحاد ملاك جزر أمواج المركزي وتسجيله تحت رعاية و متابعة مؤسسة التنظيم العقاري لكل خطوة اتخذت من قبل الاتحاد حسب القوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن، وحسب توجيهات وتعليمات مؤسسة التنظيم العقاري.

و بالذات فلقد تمت الدعوة لإجتماع الجمعية العامة الأولى لتأسيس الإتحاد بحسب الاتفاق مع مؤسسة التنظيم العقاري وتحت رقابة مراقبين قانونيين مستقلين و معينين من قبل المؤسسة وجميع قرارات الجمعية تم توثيقها واعتمادها بحسب محضر الإجتماع.

و من خلال تماثل الإجراءات بكل الأنظمة و القوانين السارية، تم انتخاب مجلس الإدارة من قبل أغلبية الملاك و الذي يؤهلهم لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإدارة وتسيير شؤون الاتحاد بطريقة شفافة و متناسقة مع القوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن وذلك للمحافظة على الاجزاء و الاماكن المشتركة.

و بخصوص الادعاءات الواردة بتعيين شركة المطور لإدارة الاتحاد او شركات تابعة له للقيام باعمال الحراسة او التنظيف او اي من الخدمات الاخرى ، نود أن نوضح بأنه لم يتم تعيين أي شركة تابعة للمطور لإدارة اتحاد ملاك جزر أمواج ، وإنما تم تخويل شركة الإدارة الحالية بمتابعة أعمال الإدارة بصورة مؤقتة، وذلك حتى يقوم مجلس الإدارة باستكمال عملية تعيين موظفيين مؤهلين لادارة أتحاد ملاك جزر أمواج بصورة مباشرة , كما وان جميع عقود الصيانة تمت عبر اختيار افضل العروض المقدمة من قبل عدة شركات .

اما و بالنسبة الى الادعاءت بشان ملكية الاماكن العامة بجزر أمواج فان ملكية جميع الاماكن العامة من شوارع, أرصفة , مناطق مزروعة و أماكن مائية , فان ملكيتها ما زالت باسم مملكة البحرين و لم يتم نقل ملكيتها لأتحاد ملاك جزر أمواج حتى الان و مازال مجلس الادارة يتابع الامر مع الجهات الرسمية.
أما وبالنسبة الى الإدعاءت الأخرى بخصوص مخالفات الإجراءات ، فإن مجلس الإدارة يرفض هذه الإدعاءت رفضا مطلقا و بما أن القضية منظورة الآن أمام القضاء البحريني الكريم فإن مجلس إدارة اتحاد الملاك يعرض عن الخوض بأي تفاصيل أخرى الآن لعدم التأثير على مسار القضية وذلك إحتراماً لدور القضاء البحريني المستقل.
تم إصدار هذا البيان من قبل اتحاد ملاك جزر أمواج المركزي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى