البورصة وأسواق العملاتاتصالات وتكنولوجيا

توقعات بارتفاع البورصة المصرية اليوم بعد إعادة التعامل على “جلوبال”

توقع محللو أسواق المال، عودة الحركة العرضية الصاعدة ببورصة مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد إعادة التعامل على أسهم جلوبال تليكوم.
وقال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن مؤشرات بورصة مصر استكملت الحركة التصحيحية المؤقتة خلال جلسة أمس في ظل الاتجاه العام الصاعد قصير ومتوسط المدى، ليشهد تذبذب أداء الرئيسي حول مستوى الـ 15000 نقطة، متأثراً بحركة تصحيحية على قياديات المؤشر.
وتوقع فودة أن تعاود الحركة السعرية العرضية المائلة للصعود خلال تداولات منتصف الأسبوع بعد السماح بعودة التداول على سهم جلوبال تيلكوم.
وأكدت شركة جلوبال تليكوم القابضة، وجود تفاوض مع مصلحة الضرائب المصرية لحل مسألة الديون الضريبية على الشركة.
وقررت إدارة البورصة المصرية إعادة التعامل على أسهم الشركة بدءاً من بداية جلسة تداول اليوم الثلاثاء.
وأشار فودة إلى أنه من المتوقع أن يعاود الرئيسي التجربة على الـ 15150 – 15260 نقطة، على أن يكون الدعم عند 14930 – 14750 نقطة.
وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشار فودة إلى أنه لديه مقاومة قصيرة المدى عند 705 نقاط، على أن يكون الدعم عند 688 نقطة.
من جهته، قال أسامة نجيب رئيس قسم التحليل الفني بشركة أراب فاينانس، إن التحرك العرضي ما زال سائداً في الوقت الحالي بين مستوى المقاومة 15300 نقطة والدعم الهام حول 14800 نقطة و14600 نقطة.
وأشار نجيب إلى أن المؤشر الرئيسي ما زال في اتجاه صاعد على المدى القصير، وما يحدث من انخفاضات يعد انخفاضاً تصحيحياً لأسفل طالما استمر المؤشر أعلى 14100 نقطة فيكون الهدف الصعود حول 16000 نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى