البورصة وأسواق العملات

“أمريكانا مصر” تنفذ عرض شراء أسهم الأقلية مقابل 230 مليون جنيه

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم على أسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية والمطاعم.
وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم، أن عرض الشراء تم على عدد36,517,911 سهم بقيمة إجمالية 230.793 مليون جنيه.
وقد أعلنت أمس الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا، أن مجلس أنعقد يوم الإثنين الماضي لإبداء الرأي في عرض الشراء المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد لشراء نسبة 9.653% والمكملة لنسبة 100% من أسهم الشركة.
وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فقد أصدر المجلس بالاجماع قراره التالي:” أنه في ضوء عرض الشراء المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد – مقدم العرض- على حتى 9.653% من أسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية”.
“وفي ضوء ماانتهى إليه تقرير المستشار المالي المستقل المعد من قبل مقدم العرض المعلن عنه من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية وفي ضوء الإعلانات الصادرة من الهيئة في هذا الشأن، وعملاً بالمادة 338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، فإن مجلس الإدارة يري بعد استبعاد الأعضاء الممثلين لمقدم العرض وأطرافه المرتبطة من التصويت أن العرض المقدم جيد في ضوء ماسبق”.
وفي 13 يوليو الجاري وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى عدد 38.61 مليون سهم تمثل حتى نسبة 9.653% والمكملة لنسبة 100 % من أسهم رأس مال الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية.
وعينت شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد في أبريل الماضي، مستشاراً مالياً مستقلاً جديداً لدراسة القيمة العادلة للسهم، في إطار سعيها للاستحواذ على الشركة.
وكانت الرقابة المالية قررت في نوفمبر الماضي، عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم أمريكانا مصر في إطار عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى 100% من أمريكانا مصر بسعر 3.9 جنيه.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق