الأخبارتجارة واستثمار

البحرين.. “تمكين” تدعم قطاعات الترفيه وصالات الأفراح والسينما لثلاثة أشهر

وفق قرارات اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد رئيس الوزراء

انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ووفق قرارات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، أعلن صندوق العمل “تمكين” عن تقديم دعم استمرارية الأعمال للقطاعات التي أوقفت أعمالها بشكل تام ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) لمدة ثلاثة شهور اعتباراً من ديسمبر الجاري ولمدة ثلاثة شهور حتى فبراير 2021، حيث تشمل القطاعات مراكز الألعاب الترفيهية، وصالات الأفراح والفعاليات والمناسبات، ودور السينما.
وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” د. إبراهيم محمد جناحي أن هذه الخطوة تأتي لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا (COVID-19) وتوفير السيولة اللازمة للقطاع الخاص للتعامل مع آثار الجائحة حفاظًا على النمو المستدام، مشيرًا إلى أن “تمكين” قد أعلنت في مارس الماضي عن إعادة توجيه برامج “تمكين” من أجل تقديم الدعم على أثر تبعات الجائحة للمساهمة في دعم المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر المتأثرة من خلال تقديم منح مالية لدعم جزء من النفقات التشغيلية، وذلك جنباً إلى جنب العديد من المبادرات التي قدمتها الحكومة الموقرة من أجل دعم الأفراد والمؤسسات خلال هذه الفترة.
وأضاف د. جناحي أن إسهامات “تمكين” تمثلت أيضًا في توسيع دائرة المستفيدين من الحزمة المالية والاقتصادية التي تم إطلاقها وذلك بدعم سائقي سيارة الأجرة والحافلات ومدربي السياقة وعاملات رياض الأطفال، حيث قد قدمت “تمكين” خلال تلك الفترة الدعم لاستمرارية الأعمال إلى أكثر من 16 ألف مؤسسة صغيرة ومتناهية الصغر، وبميزانية إجمالية تزيد عن 54 مليون دينار بحريني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى