الأخبارالعقارات والمقاولات

تقارير: الصين شكلت عاملًا مهم في نمو النشاط العقاري بالأمارات

قالت بزنس تايمز، إن الصين شكلت عاملًا مهما في نمو نشاط القطاع العقاري الأمارتي الذي يشهبة ركود نسبي في الفترة الماضية.
وأضافت، الجريدة في تقريرًا لها ترجمتة الجرائد الأمارتية، لإن تطور العلاقات الاقتصادية بين الأمارات والصين كان عاملًا مهم لتطور النشاط العقاري بالأمارات، في خضم الحرب التجارية القائمة بين أمريكا والصين، ومع تزايد وتيرة نمو النشاط السياحي والتجاري والاستثمارات المتأتية عن تدفق المواطنين الصينيين إلى البلاد.
وأوضح التقرير، أن الدولتين طالما ارتبطتا بعلاقات ثقافية وتجارية قوية في العقود الماضية، وأنها ازدادت صلابة من خلال إصدار تأشيرة دخول للسياح الصينيين عند الوصول إلى البلاد، مشيرةً إلى أن هذه الروابط قائمة على أرض صلبة من خلال 35 عاماً من العلاقات الدبلوماسية. وأضافت أن الاهتمام الصيني بالإمارات جاء مدعوماً بمبادرة الحزام والطريق، حيث نما عدد الصينيين في الإمارات إلى 200 ألف نسمة.
وأشارت إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي إلى الصين ركزت على تعزيز العلاقات بين البلدين واستقدام الاستثمارات من الصين، كما اتفق الجانبان على زيادة التجارة السلعية المشتركة إلى 200 مليار دولار بحلول 2030.
وبلغ إجمالي حجم تجارة الأمارات مع الصين خلال خمس سنوات نحو 896 مليار درهم، وارتفع نمو السياح الصينين في 2017 إلى الأمارات بنسبة 50% على اساس سنوى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق