عقارات ومقاولات

مجموعة بن لادن السعودية تعين مسئولا في برنامج التحول لقطاع المقاولات

أعلنت “مجموعة بن لادن السعودية”، الشركة التابعة لمجموعة بن لادن العالمية القابضة، عن تعيينها لخبير قطاع المقاولات غريغوريس كريستوفيديس في منصب الرئيس التنفيذي للتحول لقطاع المقاولات بالمجموعة.

يمتلك كريستوفيديس خبرة تناهز 35 عاماً في قطاع المقاولات والانشاء، وينضم إلى مجموعة بن لادن السعودية في مرحلة استثنائية من تاريخها – في خضم برنامج التحول الذي يشمل مجموعة بن لادن العالمية القابضة والمصمم لاستيعاب وإعادة بناء مجموعة بن لادن السعودية بموجب تفويض من مجلس ادارتها.

وسيعمل كريستوفيديس في منصبه بشكل وثيق مع إدارة مجموعة بن لادن السعودية ومجلس إدارة مجموعة بن لادن العالمية القابضة، جنباً إلى جنب مع المستشارين المعينين، وذلك للإشراف على عمليات تحول مجموعة بن لادن السعودية وضمان تعظيم القيمة لجميع أصحاب المصلحة. كما سيقود، من خلال عمله مع الرئيس التنفيذي لمجموعة بن لادن السعودية – قطاع المقاولات جهود إعادة تنظيم الأعمال لتحقيق ميزانية عمومية مستدامة عبر أقسام الأعمال العالمية، والمالية والتشغيلية للمؤسسة، وقد تقلد منصبه رسمياً بداية شهر فبراير الجاري.

وفي هذا السياق، قال خالد بن عبد الرحمن القويز، الرئيس التنفيذي لمجموعة بن لادن العالمية القابضة: “يأتي تعيين غريغوريس كريستوفيديس كجزء من عدد من القرارات المحورية التي اتخذتها مجموعة بن لادن العالمية القابضة في إطار دفع عجلة التحول الناجح للأعمال وإعادة مجموعة بن لادن السعودية في مكانتها كشركة محلية رائ

وأضاف القويز: ” كريستوفيديس هو خبير متمرس في قطاع الانشاء والتشييد ويأتي بخبرة فريدة وفهماً متعمقاً لعمليات التحول إلى المنظمة، ونتطلع إلى رؤية ثمار قيادته الديناميكية في الوقت الذي تمر فيه مجموعة بن لادن العالمية السعودية بتحديات عمليات التحول وإعادة الهيكلة المعقدة، وهي الأولى من نوعها في تاريخ الشركة الذي يناهز التسعين عاماً.”

شغل كريستوفيديس سابقاً الرئيس التنفيذي لشركة جي آند بي، وشركة أرابتك للإنشاءات (شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة ارابتك القابضة) وهي الشركة التي ينت برج خليفة في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وبدأ حياته المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية بشركة بتشل في العام 1986م، انضم بعدها الى شركة أوف آروب وشركائه البريطانية كمهندس تصميم انشائي ثم انتقل الى الامارات العربية المتحدة للعمل مع شركة الحبتور، ومن ثم شركة دبليو اس اتكنز وشركائه في المملكة المتحدة كمدير انشاءات لفندق برج العرب.

انضم كريستوفيديس الى ارابتك للإنشاءات في العام 1996 كمدير مشروعات، وعمل مديراً تنفيذياً بها لعشر سنوات قبل ان يتم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي في العام 2011 حتى العام 2014.

وينضم في منصبه الجديد الى فريق مكلف باستعادة مكانة مجموعة بن لادن السعودية بصفتها شركة محورية في مجال الانشاءات على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وهي احدى الشركات المؤثرة والمساهمة بدعم اقتصاد المملكة ورؤية السعودية 2030.

تأسست مجموعة بن لادن العالمية القابضة في العام 2019 بالتعاون مع شركة استدامة القابضة احدى الشركات التابعة لوزارة المالية السعودية التي تمتلك 36.22% من أسهم المجموعة. وتشرف الشركة القابضة على العديد من الشركات التابعة، بما فيها مجموعة بن لادن السعودية احدى أكبر شركات المقاولات في العالم. وتعمل عبر ثلاث قطاعات مختلفة، وهي الانشاءات والاستمارات والعقارات – وتدير ما يناهز 250 شركة تابعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى