الأخبار

تركيا: ننتظر من روسيا إقناع خليفة حفتر بوقف إطلاق النار في ليبيا

صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم السبت، بأن بلاده تنتظر من روسيا إقناع المشير خليفة حفتر بوقف إطلاق النار في ليبيا.
وأكد وزير الخارجية التركي، في مؤتمر صحفي بإسطنبول مع وزيرة خارجية غانا اليوم السبت، “اتفقنا مع روسيا على أن تقوم بإقناع خليفة حفتر وأن تقوم تركيا بإقناع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج بوقف إطلاق النار”.
واتهم وزير الخارجية التركي فرنسا بأنها “تسعى إلى نشر الفوضى من خلال دعم حفتر”، مضيفا “بعض الدول تسعى إلى تقويض وقف إطلاق النار في ليبيا”.
وجدد تشاووش أوغلو تأكيده أن “حفتر يعد لاعبا غير شرعي في ليبيا”.
في سياق متصل، نقلت قناة “218” الليبية عن مصدر دبلوماسي وصفته بالمطلع، قوله إن التحضيرات لعقد مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية قاربت الاكتمال.
ورجح المصدر الدبلوماسي، صباح اليوم، السبت، بأن يتم الإعلان عن الموعد النهائي لعقد القمة عقب اللقاء الذي سيجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في موسكو، مساء اليوم السبت.
ولفت المصدر إلى أن الجهود الألمانية منصبة في الوقت الحالي على تثبيت وقف لإطلاق النار وجلب الفرقاء إلى طاولة الحوار واستخلاص جهد دولي لحل الأزمة ووقف معاناة الشعب الليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى