البورصة وأسواق العملات

ترامب يصرح و الأسهم الأمريكية تهوي !

شهدت الأسهم الأمريكية اليوم انخفاض بشكل حاد إثر تصريحات للرئيس دونالد ترامب أعلن فيها وقف المفاوضات حول قانون للتحفيز الاقتصادي.
وهبطت مؤشرات الأسواق المالية الأمريكية و كذلك تراجعت قيمة الذهب بأكثر من 1% في السوق الفورية بعد تصريحات ترامب التي قال فيها إنه قرر وقف المفاوضات مع المشرعين الديمقراطيين بشأن مشروع قانون لتخفيف التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا إلى ما بعد الانتخابات.
ويأتي هذا الانخفاض بعدما كانت تلك الأسواق قد شهدت ارتفاعا أمس متأثرة بأخبار مغادرة ترامب المستشفى.
و وفقًا لوكالة رويترز نقلًا عن روبرت فيبس المدير لدى “بير سترلينج كابيتال مانجمنت” في أوستن بولاية تكساس، أن “معظم موجة الصعود التي عرفناها في الأسبوع الأخير على وجه الخصوص كان قائما على الآمال حيال حزمة تحفيز إضافية،لكن لم تعد هناك مبررات كافية الآن لتوظيف الأموال قبل الانتخابات”.
وبناء على بيانات غير رسمية، تراجع المؤشر “داو جونز الصناعي” 381.15 نقطة بما يعادل 1.35 في المئة إلى 27767.49 نقطة، وهبط المؤشر “ستاندرد أند بورز 500” بمقدار 48.15 نقطة أو 1.41 في المئة ليسجل 3360.48 نقطة، ونزل المؤشر “ناسداك المجمع” 179.31 نقطة أو 1.58 في المئة إلى 11153.18 نقطة.
و قد صرح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول بإن انتعاش الاقتصاد المحلي قد يتحول إلى انكماش في حالة عدم احتواء فيروس كورونا بفعالية وصيانة النمو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى