طب وصحة

ترامب يدافع عن “إدارته الفاشلة” لأزمة كورونا: أصبحنا رواد “التنفس الصناعى”

تحدث الرئيس دونالد ترامب خلال تجمع انتخابى فى ولاية بنسلفانيا عن جهود ادارته للتصدى لوباء كورونا أو كما يطلق عليه (الطاعون الصيني)، قائلا: “لقد فعلنا الكثير.. إذا تذكرون كنا لا نسمع شيئا غير أجهزة التنفس الصناعى ونريد أجهزة تنفس.. وماذا فعلنا؟ اخبرونى ماذا فعلنا.. ساقول لكم.. أصبحنا الدولة الأولى في تصنيع هذه الأجهزة عالميا في خلال 3 او 4 أسابيع فقط هل تصدقون هذا؟.. جميع أجهزة التنفس الصناعى الآن مكتوب عليها جملتي المفضلة (صنع في الولايات المتحدة)”
وأضاف ترامب: “لقد صدرنا أجهزة تنفس للجميع الدول التي تضررت من الإهمال الصيني.. وفي بلادنا لا يوجد أحد احتاج إلى جهاز تنفس ولم يجده”ز
وقال ترامب مهاجما منافسه الديموقراطي جو بايدن: “إذا كان بايدن هو الرئيس أنا متاكد أن اللقاح كان سياخذ عشرات السنين إذا تم إيجاده من الأصل”.
وفى وقت سابق تعهد الرئيس ترامب بالتوصل إلى لقاح كورونا خلال وقت قصير، قائلاً: “أعدكم بتوصيل لقاح كورونا لكل من يحتاجه خلال أسابيع ‏قليلة”.‏
وأضاف: “سيتم توفير اللقاح مجانا والأولوية لكبار السن .. علينا الاهتمام بهم أولا ‏والعاملين في خطوط الدفاع الامامية” في إشارة إلى الأطباء وأطقم الرعاية الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى