طب وصحة

تراجع أعداد الوفيات والإصابات في 4 دول أوروبية

توفي 399 شخصاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في إسبانيا، مقابل 410 وفيات في اليوم السابق، في أدنى حصيلة وفيات يومية في البلاد منذ أسابيع، كما أعلنت وزارة الصحة الاثنين.
وبلغ عدد الإصابات حتى الآن 200210 حالات في البلاد التي تلي إيطاليا والولايات المتحدة من حيث عدد الضحايا، في حين بلغ عدد من شفوا من المرض 80587، وفقا لوكالة فرانس برس.
كما سجلت روسيا 4268 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الاثنين، انخفاضاً من 6060 حالة سجلتها في اليوم السابق. وارتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بمرض كوفيد-19، الذي يسببه فيروس كورونا، إلى 47121.
وقال المركز الروسي لإدارة أزمة فيروس كورونا، إن 44 مريضاً روسياً توفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، نقلا عن رويترز.
ومن ناحية أخرى، أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الاثنين، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا 1775 حالة إلى 141,672 حالة، فيما يمثل ثاني يوم على التوالي من تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة.
وأوضحت البيانات ارتفاع عدد حالات الوفاة 110 حالات إلى 4404 حالات.
النرويج: الأطفال بمنأى عن العدوى
يأتي ذلك فيما أعادت النرويج، حيث يبدو تفشي كوفيد-19 تحت السيطرة، الاثنين، فتح دور الحضانات، وهي الخطوة الأولى في إطار رفع بطيء وتدريجي للقيود في المملكة.
وبررت السلطات خطوتها التي تأتي بعد خمسة أسابيع ونصف من الإغلاق، باعتبارات صحية قائمة على أن الأطفال يبدون بمنأى عموماً عن العدوى، كما لناحية تسهيل هذا القرار عودة الأهل إلى أعمالهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى