الأخبارالتجارة والاستثماربنوك وتأمين

تحليل مصرفي: نظام اقتصادي عالمي جديد يتشكل بفضل “مبادرة الحزام والطريق” الصينية

ذكر بنك قطر الوطني أن نظاما اقتصاديا جديدا بدأ يتشكل مع مضي الصين قدما في تنفيذ مبادرة الحزام والطريق.
وأشار قطر الوطني، اليوم السبت، إلى أن الصين وقعت اتفاقيات تعاون متعلقة بمبادرة الحزام والطريق مع 126 دولة و29 منظمة دولية، وأنه من المتوقع أن يخلق هذا البرنامج فرصا تجارية واستثمارية مباشرة للصين، وفقاً لوكالة أنباء قطر “قنا”.
جاء ذلك في تحليل بنك قطر الوطني الأسبوعي، والذي تناول الجوانب التجارية والاستثمارية لمبادرة الحزام والطريق الصينية، مع تسليط الضوء على بعض المشاريع الرئيسية المرتبطة بالمبادرة.
ونوه البنك، إلى اجتماع ما يقرب من 40 من قادة العالم وحوالي 5 آلاف مندوب في بكين لحضور القمة الثانية لمبادرة الحزام والطريق في أواخر شهر أبريل/ نيسان الماضي.
ووفقا للتحليل، تعتبر مبادرة الحزام والطريق أهم مبادرة عالمية للصين، حيث من المتوقع أن يخلق هذا البرنامج الضخم المرتبط بالبنية التحتية فرصا تجارية واستثمارية مباشرة للصين، وهو ما سيسهل الانتقال من نموذج نمو كثيف الاعتماد على رأس المال إلى نموذج نمو يعتمد على الاستهلاك.
ويأتي ذلك بالتزامن مع افتتاح الصين، اليوم، معرض طريق الحرير الدولي في مدينة “شيآن” عاصمة مقاطعة “شنشي” شمال غربي الصين، وذلك تحت عنوان “عصر جديد ونمط جديد وتطور جديد”، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.
ويشارك في المعرض الدولي، أكثر من 200 شركة من 25 دولة ومنطقة، بما فيها روسيا والولايات المتحدة وكمبوديا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق