المؤسسات الصغيرة

تحت رعاية ولي العهد.. “تمكين” تدشن جائزة البحرين لريادة الأعمال في نسختها الرابعة 2019

تحت رعاية صاحب السموّ الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أعلن صندوق العمل «تمكين» تدشين جائزة البحرين لريادة الأعمال في نسختها الرابعة 2019، وذلك انطلاقًا من المساعي الوطنية الرّامية إلى تمكين القطاع الخاص وجعله محركًا رئيسيًا للنموّ الاقتصادي في المملكة، بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، حيث تواصل جائزة البحرين لريادة الأعمال فعالياتها للدورةِ الرّابعة بتنظيمٍ من صندوق العمل «تمكين» في ضوء حرصها المستمر على دعمِ وتقويةِ قطاع ريادة الأعمال في البحرين وإسهامه في تنمية الاقتصاد الوطني.

وفي هذا الإطار، قال الدكتور إبراهيم محمد جناحي، الرئيس التنفيذي لـصندوق العمل «تمكين»، إن جائزة البحرين لريادة الأعمال تنطلق في دورتها الرابعة بناءً على التوجيهات الملكية السامية بأهمية خلق اقتصادٍ بحريني متنوع قائم على الابتكار والمعرفة، وهذا ما تسعى تمكين إلى تحقيقه. وتأتي هذه الجائزة الوطنية المرموقة في ظلّ المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030، والاحتفاء بجهود القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية في المملكة، وذلك من خلال دعم روّاد الأعمال المحليين وتكريمهم.

وفي ذات السياق أفاد صندوق العمل «تمكين» بأن الجائزة تستقبل طلبات التقديم من المؤسسات اعتبارًا من اليوم الخميس 5 سبتمبر الجاري، وحتى يوم السبت بتاريخ 5 أكتوبر المقبل، وستتاح الفرصة للتسجيل أو الترشيح لأيٍ من فئات الجائزة السبع، وهي: جائزة المؤسسات المتناهية الصغر، جائزة المؤسسات الناشئة، جائزة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، جائزة المؤسسة الوطنية ذات الطابع الدولي، بالإضافة إلى جائزة المؤسسات ذات الأعمال المستدامة، وجائزة رائدة الأعمال المتميزة. هذا وتُمنح جائزة إنجازات العمر لشخصيةٍ ريادية مرموقة ذات باع طويل في قطاع ريادة الأعمال وبصمة مؤثرة في تطوير الاقتصاد المحلي.

كما ويمكن للراغبين في المشاركة، من المؤسسات، تسليم طلبات التقديم أو الترشيح عبر الموقع الإلكتروني www.bahrainae.com حيث تتوافر معلومات عن أهلية المشاركة وفئات الجائزة، إلى جانب استمارة التسجيل التي تحتوي على عدد من الأسئلة المتعلقة بخلفية المشاركين ومدى استحقاقهم للفئات الراغبين بالتقديم لها.

ولمزيدٍ من المعلومات عن جائزة البحرين لريادة الأعمال، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة www.bahrainae.com أو متابعة مستجدات الجائزة عبر وسائل التواصل الاجتماعي @bahrainae.

يذكر أن جائزة البحرين لريادة الأعمال قد انطلقت برعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في عام 2015، وهي تعد بمثابة برنامجٍ وطنيٍ رائدٍ في تحفيز أصحاب الأعمال البحرينيين وتمكينهم للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، كما تعتبر الجائزةَ منصةً أولى لتشجيع الابتكار التجاري وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع البحريني، وقد شهدت إقبالا واسعا في الدورات السابقة، لكونها الجائزة البحرينية الأولى في هذا المجال، وهو ما يؤكد أهميتها في تطوير أداء المؤسسات وتعزيز موقع البحرين الريادي إقليميا وعالميا، ومن المتوقع أن تحظى النسخة الرّابعة بمشاركات تفوق ما سبقها نظرا الى النموّ السريع الذي حققه قطاع ريادة الأعمال في المملكة وتنامي رغبة الرياديين المحليين بالتنافس على فئات الجائزة، ويتوّج هذا المحفل الوطنيّ نخبةً من المؤسسات الريادية البحرينية ويحتفل بإسهاماتها في تنمية الاقتصاد الوطني. وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على المشهد الرّيادي المحلي والاحتفاء بإنجازات رجال ونساء الأعمال البحرينيين، فضلًا عن تشجيع الأفكار التجارية المبتكرة، وتكريم الشخصيات الريادية العريقة والارتقاء بالمعايير المحلية لريادة الأعمال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق