بنوك وتأمين

“بيتك” يوقع اتفاقية تحول رقمي مع شركة “Aion Digital”

في خطوة نحو تعزيز استراتيجيته للتحول الرقمي، أعلن بيت التمويل الكويتي “بيتك”، المؤسسة المالية الإسلامية الرائدة عالمياً، عن توقيع اتفاقية مع شركة “Aion Digital”، المنصة المتخصصة بالخدمات المصرفية الرقمية، بهدف رقمنة جميع الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للأفراد والشركات.
وبموجب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، سيعزز “بيتك” خططه التوسعية من خلال رقمنة خدماته المصرفية، وتوفير منصة رقمية متعددة القنوات آمنة وفعالة تحتوي واجهة برمجة تطبيقات (API) مفتوحة، بينما تقوم “Aion” بتصميم وتطوير وتنفيذ منصة خدمات مصرفية رقمية حديثة ورائدة، تساعد “بيتك” في تحوله الرقمي وتعزيز قيمته من خلال توفير منتجات وخدمات رقمية عالية الجودة إلى عملائه.
ويدور نطاق عمل”Aion” بصفتها شريك في دعم التكنولوجيا المصرفية الرقمية، حول تزويد “بيتك” بخدمات المنصة ” Aion Rubix Next-Generation Enterprise” التي ستلبي متطلبات البنك والإمكانات الرقمية التي يحتاجها. ومن خلال هذه الاتفاقية، سيكون “بيتك” قادراً على تقديم خدمات رقمية فريدة للعملاء من شأنها تسهيل وتقديم خدمات مصرفية رقمية قيّمة وفق إطار زمني مرن.
وإلى جانب إطلاق أول حلول رقمية من نوعها في الكويت خلال العام الماضي، يسعى “بيتك” من خلال هذا التعاون إلى تعزيز مركزه كلاعب سبّاق في مجال الرقمنة والخدمات المصرفية على مستوى الصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي.
ومن شأن التعاون بين الطرفين أن يتيح لـ “بيتك” الارتقاء بخدماته المصرفية الإلكترونية التي يوفرها اليوم للشركات من خلال منصة رقمية حديثة ومتطورة تدعم القنوات المتعددة، بالإضافة إلى تمكينه من تقديم خدمات رقمية فريدة لعملائه من المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة.
في غضون ذلك، يهدف “بيتك” من خلال منصة Aion Rubix الرقمية إلى اختصار الوقت الذي يستغرقه تطوير منتجات جديدة وتسريع وقت الوصول إلى السوق. ومن خلال الاستفادة من التقنيات التمكينية مثل التعرف على الوجه، وتحليل اتجاهات الاحتيال، وبرنامج التعرف الضوئي على الحروف (OCR) والتحقق من الصور الشخصية، فإن Aion Digitals توفر لـ “بيتك” المرونة لتصميم مفهوم التطوير المستقل الأساسي، مما يتيح ابتكاراً رقمياً أسرع دون قيود من الأنظمة الحديثة المتخصصة.
هذا ومن خلال منصة Aion Rubix، يستطيع “بيتك” التحول إلى بنية تقنية حديثة وعالية الكفاءة تمكنه مستقبلاً من تلبية المتطلبات الرقمية للعملاء. وبفضل استخدام أحدث التقنيات التي ستفيد وتحول حياة المجتمع المصرفي، يتطلع “بيتك” إلى المستقبل حيث يمهد توفيره لمنتجات الرقمية الطريق نحو اعتماد الحلول المالية الرقمية.
من جانب آخر، يتطلع “بيتك” إلى استكمال مسيرة التحول الرقمي بنجاح وتسريع تطوير خدماته ومنتجاته المصرفية الرقمية، في الوقت الذي تلعب التكنولوجيا دور المحرك الأساسي في تحول البنك نحو الرقمنة وضمان صدارته في ثورة الخدمات المصرفية الرقمية المقبلة.
وتعقيبا على الاتفاقية، أشار رئيس العمليات للمجموعة في “بيتك”- عبدالله أبو الهوس، الى ان “بيتك” اطلق المنصة المتخصصة بالخدمات المصرفية الرقمية بهدف تعزيز تجربة العميل المصرفية، مبينا ان هذه المبادرة تؤكد ريادة “بيتك” في طرح الخدمات الرقمية الفريدة من نوعها لجميع شرائح العملاء (شركات، أفراد، شركات صغيرة ومتوسطة) وذلك بالاعتماد على احدث خدمات التكنولوجيا المالية وتوظيفها في الخدمات والمنتجات التي تلبي تطلعات العملاء.
وأضاف أبو الهوس ان “بيتك” يولي اهتماما خاصا بالتركيز على احتياجات العملاء الجوهرية وتلبيتها عبر مواكبة احدث التطورات التكنولوجية وتبني الحلول الرقمية التي تحقق رغبة العميل بعيدا عن الطرح التقليدي للخدمات.
من جانبه، أعرب شارق ناظم، المؤسس المساعد ورئيس التكنولوجيا في شركة Aion Digital، عن سعادته بالشراكة مع “بيتك” التي تتعلق بمسيرة تحوله الرقمي. وأضاف: “من أبرز أولوياتنا العمل كشركاء، وضمان نجاح عملائنا، وتسهيل عملية التحول الرقمي مع الحفاظ على تجربة العميل كأولوية دون التأثير على العمليات الجارية. هذا ونتيح للشركاء مجموعة من عمليات التكامل التي يمكن أن تدعم البنوك في تنفيذ مشاريع التحول الرقمي الإستراتيجية بطريقة أسرع وأرخص ومتوافقة مع احتياجاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى