البورصة وأسواق العملات

بيتكوين تكسر حاجز 12 ألف دولار وسط توقعات باستمرار الصعود

تخطت عملة بيتكوين المشفرة حاجز 12 ألف دولار خلال التعاملات الصباحية، الثلاثاء، وسط توقعات باستمرار الصعود بدعم من تعاملات كثيفة رغم تحذيرات مؤسسات مال دولية.
بيتكوين ترتفع لخامس يوم على التوالي وتقترب من 11 ألف دولار
وبدأت العملة المشفرة الأولى من حيث القيمة السوقية رحلة صعود منذ الثلاثاء الماضي عندما كان سعرها 9400 دولار لتحقق ارتفاعات تراوحت بين 1 و5% خلال الأيام التالية، لتسجل نحو 12184 دولارا خلال تعاملات اليوم وفق تعاملات بورصة بتستامب أشهر المنصات الرقمية.
وقبل أيام حظرت مؤسسة “سويس كارد” المتخصصة بإصدار بطاقات الائتمان، التعاملات التجارية مع المؤسسات التي تقترح التبادل التجاري عبر العملة المشفرة “بيتكوين” منذ أوائل آب (أغسطس) الجاري. ولم توضح “سويس كارد”، وهي مشروع مشترك مناصفة بين المصرف السويسري الثاني “كريدي سويس” و”أمريكان إكسبريس”، أسباب هذا القرار الذي فاجأ الأوساط الاقتصادية والمالية.
واكتفت “سويس كارد” بالإشارة فقط إلى أن منع التعامل مع “بيتكوين” يعود إلى مسألة تتعلق بـ”إدارة المخاطر”.
ووفق بيانات موقع «كوين ديسك» المتخصص في العملات الرقمية، فخلال بداية تعاملات 5 أغسطس صعدت نحو 20 عملة رقمية بينها بيتكوين، من أصل 22 عملة يرصدها الموقع، وهو ما يشير إلى تجاهل واضح من العملات الرقمية لقرار “سويس كارد”.
جدير بالذكر أن أعلى سعر للعملة الرقمية بيتكوين تم تسجيله في ديسمبر من عام 2017 عند مستوى تخطى 17 ألف دولار.
وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال يوليو/ تموز الماضي بيتكوين، وعملة فيسبوك الرقمية المقترحة ليبرا وعملات مشفرة أخرى، وكتب ترامب في تدوينة على تويتر: “أنا لست من أنصار بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، التي هي ليست أموالا، والتي تتقلب قيمتها بشدة وتستند إلى اللاشيء”.
ونقلت “سي إن بي سي” عن ستيف بانون المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قوله إنه لا يتفق مع الرئيس بخصوص موقفه من بيتكوين، ويرى أن المستقبل سيكون بلا شك للعملات المشفرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى