البورصة وأسواق العملات

“بيتكوين” تسجل مستوى قياسيا جديدا في تعاملات الثلاثاء وتتجاوز 62 ألف دولار

بلغت العملة الافتراضية الأشهر “بيتكوين” مستوى قياسيا جديدا في تعاملات الثلاثاء، وسط زيادة في الطلب من جانب الأفراد والشركات، على العملات الرقمية الأبرز.. وكسرت “بيتكوين” سعرها القياسي السابق المسجل في التعاملات المسائية، الإثنين، البالغ 61.89 ألف دولار للوحدة، لتبلغ 62.66 ألف دولار عند الساعة (09:14 ت.غ).

وتنامى الطلب العالمي على العملة الافتراضية الأبرز، رغم ارتفاع قيمتها السوقية، وسط تقارير تتحدث عن احتمالية كسرها حاجز 100 ألف دولار خلال وقت لاحق من العام الجاري.

وأظهر مسح للأناضول أن سعر بيتكوين صعد بنسبة 118.3 بالمئة خلال العام الجاري، صعودا من 28.7 ألف دولار في تعاملات 31 ديسمبر/كانون أول 2020.

ومع ارتفاع سعر الوحدة فوق 62.6 ألف دولار، تجاوزت القيمة السوقية للوحدات المتداولة عالميا، حاجز تريليون دولار، لتسجل في التعاملات اليوم 1.17 تريليون دولار.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة للعملة الافتراضية الأبرز، حتى تعاملات صباح اليوم، 18.681 مليونا، من إجمالي عدد الوحدات المعروضة في السوق، البالغة 21 مليون وحدة.

وفي تعاملات الثلاثاء، بلغت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية كافة حول العالم، 1.75 تريليون دولار موزعة على أكثر من 4450 عملة.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى