تجارة واستثمارأغذية وزراعة ومطاعمالأخبار

بيبسيكو مصر تضخ 100 مليون دولار استثمارات خلال العام الجاري

قال محمد شلباية رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، إن شركته تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون دولار في السوق المصري خلال العام الجاري 2021.

نقلاً عن موقع مباشر ، أوضح شلباية ، أن “بيبسيكو مصر” تستهدف ضخ تلك الاستثمارات في خطوط إنتاج جديدة، وأشار إلى أن الشركة ضخت استثمارات خلال العام الماضي بقيمة 100 مليون دولار في خطوط إنتاج جديدة وصلت إلى 6 خطوط، بالإضافة إلى تطوير بعض الخطوط القديمة، مبيناً أن تلك الخطوط ساهمت في زيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة تتراوح من 10 إلى 15 بالمائة.

وأضاف أن الشركة تستهدف افتتاح خط مياه جديد خلال العام الجاري بطاقة إنتاجية 1500 كرتونة يومياً، يأتي ذلك في إطار برنامج لضخ 500 مليون دولار خلال 4 سنوات ستنتهي عام 2021، مؤكداً ان تلك الاستثمارات بتمويل ذاتي، ويرى رئيس “بيبسيكو” أن السوق المصري سوق استراتيجي واعد أمام جذب العديد من الاستثمارات.

وعن تأثير جائحة كورونا على الشركة، قال محمد شلباية، إن تداعيات الفيروس أثرت بشكل كبير على استثمارات الشركة خلال العام الماضي، ما أدى إلى تقليصها، لافتاً إلى أن فيروس كورونا أدى إلى انكماش السوق الغذائي في مصر.

وكشف شلباية أن الشركة صدرت خلال عام 2020 منتجات بقيمة 2 مليون دولار لدول شمال أفريقيا، مشيراً إلى أنها تستهدف مضاعفة صادرتها خلال العام الجاري ، أبرز الدول التي نصدر إليها “بيبسيكو مصر” هي “الجزائر والمغرب وليبيا”، تتعاون حالياً بيبسيكو مصر مع شركة بريق التابعة لشركة راية القابضة لتدوير المخلفات البلاستيكية تمويلاً من شركة بيبسيكو بقيمة 10 ملايين جنيه خلال العام الجاري.

وأفاد كذلك بأن هناك مناقشات مع وزارة التموين والتجارة المصرية للتعاون في جمع أكياس الشيبسي من المواطنين.

أكد شلباية، إن الشركة استطاعت من خلال مبادرة عايشين بخيرها الممولة بقيمة 3.7 مليون دولار في 4 محافظات، في وصول إجمالي مساحة الأرض المزروعة من البطاطس في بني سويف فقط إلى 213 فداناً ،ووصل حجم إنتاج بطاطس التصنيع في إطار برنامج عايشين بخيرها وصل إلى قرابة الـ1200 طن تم توريد أكثر من 90 بالمائة منها لشركة شيبسي للصناعات الغذائية هذا الموسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى