الأخبار

بوريس جونسون: الإنتخابات المبكرة ستخلصنا من أزمة حزب العمال بشأن “بريكست”

كشف رئيس وزراء بريطانيا “بوريس جونسون”، عن السر وراء الحاجة إلى إبرام انتخابات عامة مبكرة في المملكة المتحدة، بعد تمديد موعد البريكست.
ونشر جونسون في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أمس الخميس، رسالة مصورة مدتها 60 ثانية يشرح خلالها السبب.
وكانت قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27 وافقوا على طلب المملكة المتحدة بشأن تمديد موعد البريكست للمرة الثالثة ليكون يوم 31 يناير 2020 بدلاً من 31 أكتوبر الماضي.
وقال جونسون: “لقد كان يجب أن نغادر الاتحاد الأوروبي اليوم 31 أكتوبر لكن مع الأسف منع حزب العمال ذلك وإن لم يكن بمقدورهم منع البرلمان من التصويت على الصفقة”.
وأضاف أن حزب العمال مع ذلك قام بالتصويت لصالح تمديد موعد البريكست وهو ما يعني أننا يجب أن نعقد انتخابات الآن والتخلص من تلك المسألة.
وكان مجلس العموم البريطاني وافق على إجراء انتخابات عامة يوم 12 ديسمبر المقبل في المحاولة الرابعة لجونسون.
وأوضح أنه يوجد بالفعل صفقة رائعة جاهزة للتوقيع، مشيراً إلى أنه يمكن للمملكة المتحدة الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية يناير المقبل على أقصى تقدير.
ويعتقد زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربين أن صفقة جونسون أسوأ من الاتفاقيات التي قدمتها رئيسة الوزراء السابقة تريزا ماي ولم تحظى بالقبول البرلماني.
وتابع رئيس الوزراء: “إذا نجحنا فيما أريد فعله، فسيكون لدينا برلمان جديد يمكننا من البريكست ومتابعة برنامجنا المحلي الرائع والاستثمارات وغيرها من عمليات تعيين ضباط الشرطة والقضاء على الجريمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى