البورصة وأسواق العملاتالتجارة والاستثمار

بورتو جروب وغرفة القاهرة التجارية توقع بروتوكول لإقامة أول مول لتصدير الملابس

وقعت شركة دلمار للتنمية السياحية، إحدي شركات بورتو جروب، برتوكول تعاون مع غرفة القاهرة التجارية؛ لافتتاح “أول وأكبر مول تصديري لمنتجي الملابس الجاهزة في مصر” في بورتو كايرو مول.
حضر مراسم توقيع البروتوكول: الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ومنصور عامر، مؤسس شركتي عامر جروب وبورتو جروب، ومحمد السيد، رئيس مجلس إدارة بورتو جروب، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية.
وقال علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مشروع المول التجاري خطوة إيجابية لتسويق للمنتج المصري.
وأشار إلى أن التجارة الداخلية تمثل 17% من إجمالي الناتج المحلي، وأن زيادتها يتطلب تأسيس بنية تحتية، وهو ما اضطلعت به الوزارة خلال الفترة الماضية.
وأوضح أن هناك حاليا 18 منطقة تجارية ولوجستية، كما سيطرح المزيد من الفرص خلال الفترة المقبلة، وأن الوزارة لديها مشروع سوق لنصف الجملة للملابس الجاهزة بالعبور باستثمارات أجنبية.
ومن ناحيته، وأكد منصور عامر، مؤسس شركتي بورتو جروب وعامر جروب، أن هذه الخطوة ستغير مسار تجارة وتصدير الملابس الجاهزة في مصر والعالم وـن عمل مول تجاري للتصدير فكرة اعتبرها من الأفكار خارج الصندوق يعقبها خطوات متسارعة من أجل أن يجني الجميع ثمارها.
وأشار إلى أن مجموعتي عامر وبورتو يمتلكان قرابة نصف مليون متر محال تجارية في 10 محافظات منتشرين في شرق وغرب الدلتا بل وخارج مصر.
وأضاف: أتمني أن يحذو الجميع حذو غرفة صناعة الملابس، داعيا الغرفة لعمل مول لبيع الملابس الراكدة في مخازن المصانع والشركات في مول بورتو سعيد؛ باعتبارها منطقة واعدة وقادرة علي استيعاب هذا المخزون وكذلك إنشاء منطقة لوجستية لتصدير الملابس لمنطقة الخليج في بورتو البحر الميت بالأردن.
ومن جانبه، قال سامح زكي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن مشروع المول التجاري للملابس الجاهزة يهدف إلى جذب العوائد المالية لزيادة الدخل من العملة الصعبة.
وأوضح أن المشروع يعتمد على إزالة العقبات التي تواجه العملية التصديرية في صناعة الملابس الجاهزة، مع تعميق وزيادة القيمة المضافة داخل المنتجات المصرية.
وبدوره، قال عمر حسن، رئيس شعبة الملابس الجاهزة، إنه جرى الاتفاق مع إدارة المول على إنشاء مركز تميز للغرفة التجارية يهدف إلى استخراج السجل التجارى ودفع رسوم الغرفة وكل ما يتعلق باحتياجات التاجر للغرفة التجارية ووجود مكتب لدعم الصادرات وذلك لتوفير وتسهيل الوقت والمجهود للمصدرين.
وقال سامح فاروق، نائب رئيس الشعبة إن «تايم مول» يقع في بورتو كايرو مول بالتجمع الأول، في مدينة القاهرة الجديدة، على مساحة تبلغ نحو 35 ألف متر مربع، ويهدف إلى جمع أشهر العلامات التجارية فى مكان واحد أمام المستوردين الأجانب؛ لزيادة حجم الصادرات المصرية للخارج.
ولفت إلى استهداف تصدير ما يقرب من 70% للخارج، فضلا عن توزيع 30% للسوق المحلية.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق