البورصة وأسواق العملاتخاصعقارات ومقاولات

“بورتو جروب” توقع عقد مشاركة تمويلية مع بنك مصر بقيمة 500 مليون جنيه

وقعت شركة بورتو 6 أكتوبر للتنمية السياحية، إحدي أذرع «بورتو جروب» في التطوير العقاري، عقد مشاركة تمويلية مع بنك مصر قطاع الصيرفة الإسلامي بشكل طويل الأجل بقيمة 500 مليون جنيه بضمان وكفالة مجموعة بورتو القابضة.
وأوضح الدكتور أيمن بن مختار بن إبراهيم خليفة، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشئون المالية والتطوير، بشركة بورتو جروب، أن التعاقد بغرض الإسراع في إتمام تنفيذ مشروع بورتو أكتوبر بميدان جهينة في أكتوبر والذي يعتبر من أكبر مشاريع المجموعة.
وأوضح أن المشروع علي مساحة 1.38 مليون متر مربع وينقسم إلي عدة مراحل ويشمل فيلات وتوين هاوس وتاون هاوس وشققا فندقية بالإضافة الي جميع الخدمات مثل المولات التجارية والمدارس والمستشفيات والحدائق والمساحات الخضراء الواسعة وغيرها.
وأكد لـ”تجار” أن إبرام مؤسسة مالية حكومية كبيرة لهذا التعاقد يعكس ثقة كبيرة فى أداء الشركة, حيث تعتبر شهادة ثقة في مركز الشركة المالي أرباحها المتوقعة وقدرتها على النمو وكذلك اشادة بكفاءة إدارتها وقدرتها على تحقيق الأهداف، رغم أزمة كورونا وتحفظ البنوك عن تمويل القطاع العقارى.
وكشف بن خليفة فى حوار سابق، أن حجم التنفيذات بمشروع بورتو أكتوبر تجاوز نسبة %50 ليصل للمرحلة الرابعة من الإنشاءات، كما يبلغ حجم العمليات المسندة للمقاولين فى المشروع بورتو أكتوبر يبلغ نحو 200 مليون جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى