تجارة واستثمار

بنوك الاستثمار تتسابق على إدارة طرح أكبر شركة مدفوعات في الصين

كشف مصدران وثيقا الصلة عن أن بنك جولدمان ساكس انضم إلى قائمة البنوك الاستثمارية العاملة في طرح عام أولي ضخم لشركة التكنولوجيا المالية الصينية آنت جروب، بما يصل إلى 30 مليار دولار.
وتخطط شركة Ant ، المدعومة من مجموعة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية، للإدراج في وقت واحد في هونج كونج وشنغهاي، فيما قالت المصادر إنه قد يكون أكبر طرح عام أولي في العالم وسيأتي في أكتوبر.
وقالت المصادر، التي رفضت الكشف عن أسمائها، إنه تم التعاقد مع شركة Goldman Sachs الرئيسية في وول ستريت كمدير رئيسي مشترك في قسم هونج كونج من الاكتتاب العام.
وامتنع متحدث باسم جولدمان ساكس ، الذي عمل أيضًا كمدير رئيسي مشترك لإدراج Alibaba الثانوي بقيمة 12.9 مليار دولار في هونج كونج العام الماضي، عن التعليق.
سيكون الاكتتاب العام الأولي لشركةAnt ، أول إدراج متزامن في سوق STAR في هونغ كونغ وشنغهاي منذ عام.
تتم رعاية مرحلة الاكتتاب العام في هونج كونج من قبل China International Capital Corp (CICC) و Citigroup (CN) و JPMorgan (JPM.N) و Morgan Stanley (MS.N). ويعمل Credit Suisse (CSGN.S) كمنسق عالمي مشترك.
وتُعرف البنوك ذات التصنيف الأعلى في الاكتتاب العام الأولي في هونج كونج بالجهات الراعية وتتحمل المسؤولية القانونية عن دقة نشرة الإصدار. وتحتها يوجد منسقون عالميون مشتركون، وفي أسفل الدرجات يوجد مديرو قيادة مشتركون.
وقالت أربعة مصادر على دراية بالطرح، إن أكبر شركة سمسرة في الصين، سيتيك سيكيوريتيز، من المقرر أن تحصل على دور ضامن مشترك.
ويعني حجم الاكتتاب العام الضخم لشركة Ant أنه من المتوقع أن تعمل مجموعة كبيرة من البنوك الاستثمارية -خاصة تلك التي لديها شبكات مستثمري التجزئة القوية- على الصفقة بينما تتقدم نحو إطلاق محتمل في أكتوبر.
وإذا أكملت شركة Ant العرض عند الحد الأقصى للتوقعات بنحو 30 مليار دولار، فإنها ستنافس عملاق النفط أرامكو السعودية، التي جمعت 29.4 مليار دولار في ديسمبر الماضي، متجاوزة الرقم القياسي الذي سجله تعويم علي بابا بقيمة 25 مليار دولار في عام 2014.
وشركة Ant هي أكبر أعمال Alipay ، وأكبر لاعب في سوق مدفوعات الطرف الثالث عبر الهاتف المحمول في الصين والتي تبلغ 430 تريليون يوان (62 تريليون دولار).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى