بنوك وتأمينخاص

بنك قطر الأول يستحوذ على ووترواي بلازا 1

أعلن بنك قطر الأول إتمام عملية الاستحواذ على ووترواي بلازا 1، وهو عبارة عن برج مكون من مكاتب فاخرة من الدرجة الأولى وتبلغ مساحته أكثر من 223 ألف قدم مربع، ويقع بضواحي هيوستن، تكساس، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم، تأتي هذه الصفقة الأولى من نوعها لهذا العام في الولايات المتحدة بعد أيام قليلة من قيام بنك قطر الأول بالاستحواذ على متجر لولو هايبرماركت المسيلة في قطر.

وقد نجح البنك من خلال محفظته الاستثمارية العقارية المدرة للدخل، في جذب التزامات مالية كبيرة من قاعدة عملاء البنك الموثوق بها وسيظل الاستثمار مفتوحاً للاكتتاب حتى شهر مارس.

ويعد العقار المستحوذ عليه مقراً عالمياً لشركة هانتسمان إنترناشيونال وهي شركة تصنيع متعددة الجنسيات متخصصة في تصنيع المنتجات الكيميائية وهي إحدى شركات فورتشن 500

وتشغل هانتسمان عقار ووترواي بلازا منذ العام 2004 وتتولى صيانته وتحسينه باستمرار منذ ذلك الوقت، وتعدّ شركة هانتسمان إحدى الشركات الرائدة في السوق الأمريكية في مجال تصنيع المنتجات والمواد اللاصقة العالية الأداء على غرار نظيراتها مثل شركة بي أم دبليو، وبروكتر آند جامبلر، ويونيليفر.

وكان الأول قد مني بخسائر في التسعة أشهر الأولى من عام 2020 بقيمة 227.90 مليون ريال، بانخفاض 23.98% عن مستواها في الفترة المماثلة من 2019 البالغ 299.79 مليون ريال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى