بنوك وتأمينالبورصة وأسواق العملات

بنك “فيصل المحدود – باكستان” التابع لإثمار يحقق 10.6 ملايين دولار أرباحا في الربع الأول

أعلن بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، اليوم بأن بنك فيصل المحدود بباكستان، وهو بنك تجزئة تابع لبنك الإثمار، قد حافظ على وتيرة نموه طوال الأعوام السابقة ليصبح الآن مصرفاً كبيراً وهاماً بالنسبة للقطاع المالي في باكستان.
ويمتلك بنك الإثمار 66.6% من بنك فيصل المحدود، وهو مدرج في سوق باكستان للأوراق المالية، ويعمل بشكل رئيسي في الأنشطة المصرفية للشركات والأفراد والأنشطة المصرفية التجارية.
صرح بذلك الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار ونائب رئيس مجلس إدارة بنك فيصل المحدود أحمد عبدالرحيم في أعقاب مراجعة وموافقة مجلس إدارة بنك فيصل المحدود على النتائج المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2018.
وتعليقاً على النتائج المالية للبنك، قال عبدالرحيم “يطيب لي أن أعلن بأن بنك فيصل المحدود قد سجل أرباحاً جيدة بعد خصم الضرائب بلغت 10.6 مليون دولار أمريكي (1.22 مليار روبية باكستانية) خلال الثلاثة أشهر الأولى لعام 2018، مقارنةً بأرباح بلغت 16.2 مليون دولار أمريكي (1.87 مليار روبية باكستانية) في الفترة نفسها من عام 2017. ويعود الانخفاض في الأرباح نتيجة ربح تحقق من بيع أوراق مالية حكومية لمرة واحدة والذي بلغ 8.3 مليون دولار أمريكي (960 مليون روبية باكستانية) في الربع الأول من عام 2017. ونظراً للتغير الذي يطرأ على الوضع الاقتصادي في باكستان، فإن مؤشر معدلات الأرباح بدأ بالتحسن وقرر البنك زيادة سجلات الإقراض لفئات محددة لتحسين الهوامش والربحية. كما يعمل البنك على مواصلة بناء قاعدة رئيسية للودائع منخفضة التكلفة، بالإضافة إلى السيطرة على تحصيل المبالغ من العملاء المتعثرين”.
وأضاف “إن البنك يعمل على بناء استراتيجية رقمية تقدم خدمات مصرفية آمنة ومبتكرة وسهلة الاستخدام للعملاء بتكلفة أقل. ويسعى البنك أيضاً إلى تقديم منتجات وخدمات جديدة تلبي الاحتياجات المالية لعملائه”.
الجدير بالذكر أن بنك فيصل المحدود ينتشر حالياً في 124 مدينة في جميع أنحاء البلاد من خلال 404 فروع و408 أجهزة صرافة آلية. ويسعى البنك إلى إضافة 50 فرعاً جديداً لشبكة فروعه في عام 2018 إضافة إلى 125 فرعاً جديداً تم افتتاحهم في عامي 2016 و2017. وقد وصلت ودائع البنك إلى 3.3 مليار دولار أمريكي، في حين تجاوزت قيمة الموجودات 4.2 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى قاعدة رأسمالية تبلغ قيمتها أكثر من 350 مليون دولار أمريكي.
ويشار إلى أن أداء بنك فيصل المحدود قد منحه التصنيف الائتماني “AA” و”A1+” للمدى البعيد والقريب على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة وذلك من شركة JCR-VIS للتصنيف الائتماني المحدودة ووكالة باكستان للتصنيف الائتماني المحدودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى